أكرم القصاص - علا الشافعي

لحواء.. تعرفى على أسباب تأخر الحمل بعد الإجهاض

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 03:08 م
لحواء.. تعرفى على أسباب تأخر الحمل بعد الإجهاض د. جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعرض الكثير من النساء إلى حالات الإجهاض أثناء الحمل، وفى أغلب الأحيان يحدث تأخر للحمل بعد حدوث الإجهاض، مما يثير تساؤل بعض السيدات عن أسباب تأخر الحمل بعد حدوث الإجهاض.

يقول الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد إن هناك عددا من الأسباب الأساسية التى تكون مسئولة عن تأخر الحمل بعد حدوث الإجهاض، منها أنه عقب حدوث الإجهاض تكتفى السيدات بتناول أقراص قابضة للرحم ظنا منهن أنها كافية للتخلص من آثار الإجهاض، ولكن يحدث أن بعض بقايا الإجهاض تظل بالرحم وينتج عنها التهابات صديدية فى بعض الأحيان قد تؤدى إلى انسداد فى قناة فالوب مما ينتج عنها وجود مشاكل بالحمل بعد ذلك، مشددا على ضرورة إجراء كحت وتنظيف للرحم بعدد الاجهاض لتجنب انسداد قناة فالوب.

يستكمل فى بعض الحالات عقب كحت وتنظيف الرحم من عملية الإجهاض، تهمل بعض السيدات أخذ المضادات الحيوية التى تضمن عدم حدوث التهابات بعد الإجهاض، ومن الممكن أن تؤثر هذه الالتهابات على كفاءة قناة فالوب.

ويشير أن بعض الحالات بعد حدوث الإجهاض يكون لديها لبن بالثدى نتيجة لهرمون "البرولاكتين" وهذا الهرمون يؤدى إلى حدوث خلل فى عملية التبويض، لذا يوصى بضرورة تناول أقراص تمنع اللبن من الثدى للتأكد من عدم حدوث خلل هرمونى يؤثر على التبويض.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة