أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب المحامين يقرر خوض انتخابات "النواب".. سامح عاشور: تحالفات القوائم الحالية "فاسدة".. تعديل قانون التظاهر غير معروض على "الإصلاح التشريعى".. "الدوائر الانتخابية" لن يصدر قبل التقسيم الإدارى الجديد

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 02:45 ص
نقيب المحامين يقرر خوض انتخابات "النواب".. سامح عاشور: تحالفات القوائم الحالية "فاسدة".. تعديل قانون التظاهر غير معروض على "الإصلاح التشريعى".. "الدوائر الانتخابية" لن يصدر قبل التقسيم الإدارى الجديد سامح عاشور
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر سامح عاشور، نقيب المحامين، أن يخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة، مؤكدا أنه ضد الدخول فى قائمة وطنية ومخاصمة أخرى، ولن يدخل فى قائمة مُفصلة لاختيار شخص بعينه رئيسا للبرلمان، واصفا المعركة على القوائم الانتخابية بـ"الوهمية".

وقال إن "المصادرة والقفز على الأمور، جعلا تحالفات القوائم الحالية فاسدة وغير صالحة ولم تكتمل"، معبراً عن اعتقاده بأن الجبهة الوطنية لمكافحة الإرهاب ستكون نواة لتوحيد صفوف القوى الوطنية، وجميع أفراد الشعب على استعداد لارتداء "الأفارول" للمشاركة فى محاربة الإرهاب، حسبما ذكر.

وأوضح أن هناك محاولات لإشعال فتنة وتسييس بعض الخلافات الفردية بين المحامين والقضاة، داعيا وزير العدل وأعضاء نادى القضاة إلى الجلوس فى ندوة مغلقة لبحث مشكلات كل طرف لدى الآخر، وعوائق تحقيق العدالة.

وأضاف "عاشور" خلال لقائه مع الإعلامية جيهان منصور ببرنامج "مع أهل مصر" على قناة التحرير، مساء الخميس، أن القوانين التى صدرت مؤخرا كانت رائعة، موضحا أن "ادعاءات التهجير القسرى" لأهالى سيناء غير صحيحة، لأن القانون يسمح بنزع الملكية للمصلحة العامة مع دفع التعويضات، ولا يوجد أسباب أعلى من الأمن القومى لنزع الملكية.

وتابع: "مطلوب تطييب خاطر الناس، وتحسين التعويضات حتى لا يشعر المواطن بأى غضاضة، وأن لجنة الإصلاح التشريعى التى يتولها رئاسة لجنة التشريعات الاجتماعية بها، دورها ضبط قاعدة التشريعات وسيستغرق ذلك شهورا طويلة، ومن أولوياتها القضايا المُلحة والعاجلة مثل النقابات المهنية والعمالية، مشيرا إلى أن تعديل قانون التظاهر ليس معروضا على اللجنة حاليا.

وشدد نقيب المحامين، على ضرورة التفرقة بين حرية التعبير عن الرأى بشكل سلمى، وبين التظاهر الذى يكون غطاء للإرهاب، ولا توجد دولة فى العالم بدون قانون تظاهر، لافتا إلى أن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية تناقشه لجنة خاصة، ولن يصدر إلا بعد الإعلان عن التقسيم الإدارى الجديد للمحافظات.



موضوعات متعلقة:

اليوم.. نقابة المحامين تناقش النصوص الخاصة بمكافحة الإرهاب بالدستور











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ائتلاف محامين الكرامه بدسوق ائتلاف محامين الكرامه بدسوق بكفر الشيخ

ماذا فعلت للمحامين لكى تدخل مجلس النواب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة