أكرم القصاص - علا الشافعي

ويستهدف مركز التجارة العالمى..

"هاآرتس" تنشر كاريكاتيرا ساخرا لنتنياهو ينفذ عملية إرهابية فى أمريكا

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 04:33 م
"هاآرتس" تنشر كاريكاتيرا ساخرا لنتنياهو ينفذ عملية إرهابية فى أمريكا الكاريكاتير الساخر
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، رسما ساخرا ظهر من خلاله رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى صورة انتحارى من تنظيم القاعدة ينفذ عملية إرهابية فى الولايات المتحدة الأمريكية يدمر من خلالها مركز التجارة العالمى على غرار هجمات 11 سبتمبر.

وأوضحت قناة "روسيا اليوم" أن الرسام أموس بيدرمان نشر المنشور فى العمود اليومى لصحيفة هاآرتس، و هو عبارة عن نتنياهو وهو يقود طائرة مندفعة نحو أحد برجى مركز التجارة العالمى فى الولايات المتحدة الذى استهدفته هجمات القاعدة فى 11 سبتمبر عام 2001 .

وعلّق الرسام فى حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قائلا "المغزى الذى يحمل هذا الرسم الساخر، هو أن نتنياهو، بتعال وبصورة عبثية ، يدمر العلاقات مع الولايات المتحدة ويقودنا نحو مأساة، بحجم مماثل لحادث 11 سبتمبر الإرهابى فى الولايات المتحدة".

ولقى الرسم الساخر أصداء واسعة، حيث طالبت رابطة مكافحة التشهير المتخصصة فى محاربة جميع مظاهر معاداة السامية وإهانة اليهود فى الولايات المتحدة، بالاعتذار جراء هذا الرسم الساخر "الاستفزازى".

ونُشر هذا الرسم بعد أن وصف موظف رفيع فى الإدارة الأمريكية نتنياهو بـ"الجبان".

وتنصل جوش إرنيست، المتحدث باسم البيت الأبيض، من هذا الموظف، مصرحا بأن "هذه التعليقات لا تمثل موقف الولايات المتحدة، ولا تعكس وجهة نظر رئيس الولايات المتحدة الأمريكية".

واتسمت علاقات التحالف الخاصة بين الولايات المتحدة وإسرائيل فى المدة الأخيرة، ببروز اختلافات فى وجهات النظر بين تل أبيب وواشنطن فى عدة مسائل، حيث جدد البيت الأبيض مؤخرا توجيه النقد لإسرائيل بشأن خططها الاستيطانية فى أراضى الضفة الغربية المحتلة وفى القدس الشرقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة