أكرم القصاص - علا الشافعي

هشام زعزوع: معدلات نمو قياسية لقطاع السياحة خلال الستة أشهر الماضية

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 02:19 م
هشام زعزوع: معدلات نمو قياسية لقطاع السياحة خلال الستة أشهر الماضية هشام زعزوع وزير السياحة
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح هشام زعزوع وزير السياحة بأن قطاع السياحة شهد معدلات نمو قياسية خلال الستة أشهر الماضية ما يؤكد نجاح كافة الجهود والخطط التى وضعتها الوزارة لاستعادة معدلات النمو التى حققها القطاع قبل ثورة 25 يناير، مؤكدا أن صناعة السياحة من أهم القطاعات التى ستعزز من دفع معدلات نمو الاقتصاد المصرى فى الوقت الحالى، بعد عودة الثقة مجدداً فى المقصد السياحى المصرى على مستوى العالم، إلى جانب قدرة صناعة السياحة على استيعاب وتوفير فرص عمل جديدة، فضلا عن تنشيط باقى القطاعات الاقتصادية.

وأشار إلى أن حركة السياحة لمصر حققت معدلات نمو خلال شهر يوليو الماضى بنحو 76.7%، مقارنة بنحو 20% خلال نفس الشهر من العام الماضى، فيما سجلت معدلات نمو السياحة الوافدة لمصر خلال شهر سبتمبر الماضى نحو 193.5% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى، ما يؤكد ثقة السياح فى المقصد السياحى المصرى.

وقال أمام غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة أمس الخميس، إنه تم الاتفاق مع وزارة النقل لتطوير قطار النوم ورفع كفاءته بهدف الترويج له لمنتج سياحى وإدراجه ضمن البرامج السياحية لمصر على المستوى الدولى.

وأضاف أن هناك خطة للانتهاء من عمليات التطوير خلال الأشهر المقبلة، بالتعاون مع صندوق التنمية السياحية والذى سيقدم الدعم لعمليات التطوير وفق دراسة الجدوى التى يتم إعدادها حاليا، وأوضح أن هناك نموذجين لعملية التطوير هما النموذج الإيطالى والآخر خاص بجنوب أفريقيا، مشيراً إلى أن النموذج الذى ستوافق علية وزارة النقل ستدعمه وزارة السياحة.

وكشف عن استراتيجية تعدها الوزارة حاليا لدعم السياحة النيلية بالتعاون مع القطاع الخاص، كأهم المنتجات التى ستشهد نموا ملحوظاً خلال الفترة المقبلة، وأكد استمرار الحملات الترويجية للمقاصد السياحية عبر الإنترنت، والتى تم رصد 4.5 مليون دولار لها وتهدف إلى بث مباشر للمناطق السياحية من خلال كاميرات، ويستطيع السائح فى أى دولة أن يشاهد حالة الشوارع والمقاصد السياحية ليطئن قبل أن يأتى لمصر.

وأوضح أنه خلال الفترة من 3 إلى 5 سنوات المقبلة سيتم تعميم مفهوم السياحة الخضراء، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان مدينة الجونة أول مدينة للسياحة الخضراء بمصر.

وحول مشكلة إخلاء كبائن المنتزه بالإسكندرية أكد أن القانون يحتم على وزارة السياحة طرحها فى مزاد علنى، لكن إذا قام المستأجرون بالحصول على أحكام قضائية فسوف يتم احترام هذه الأحكام، أما خلاف ذلك فسوف تسير الوزارة فى إخلاء هذه الكبائن وفق إجراءات القانون.

وأكد أنه تم تزويد الأوتوبيسات السياحة بأجهزة تتبع GPS لمواجهة حوادث الطرق فضلا عن إجراء تحليلات للسائقين للتأكد من سلامتهم قبل رحلات السفر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة