أكرم القصاص - علا الشافعي

هيونداى للصناعات الثقيلة تخسر 1.8 مليار دولار فى الربع الثالث

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 06:15 ص
هيونداى للصناعات الثقيلة تخسر 1.8 مليار دولار فى الربع الثالث سيارة هيونداى - صورة أرشيفية
سول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكبدت شركة هيونداى للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية، أكبر شركة لبناء السفن فى العالم، خسائر فصلية قياسية بلغت 1.8 مليار دولار.

وحذرت الشركة من أنها تتجه إلى تسجيل أسوأ أداء سنوى لها على الإطلاق، مع ارتفاع التكاليف فى أنشطة جديدة أطلقتها لمواجهة تخمة عالمية فى طلبيات السفن التى تنطوى على هوامش أرباح متدنية.

وذكرت الشركة الخميس أن خسائر التشغيل بلغت 1.93 تريليون وون (1.83 مليار دولار) فى الربع الثالث، مقابل أرباح 222.4 مليار وون قبل عام، بسبب ارتفاع التكاليف الناتجة عن تأخيرات فى بناء أنواع جديدة من السفن لم تعهد بناءها من قبل، وتوقعت الشركة أن تبلغ خسائر التشغيل هذا العام 3.2 تريليون وون فى أسوأ أداء سنوى لها على الإطلاق.

وتعانى أكبر ثلاث شركات لبناء السفن فى العالم وجميعها كورية جنوبية من ضغوط بسبب تدنى هوامش أرباح طلبيات السفن التى فازت بها عامى 2011 و2012، لكن هيونداى للصناعات الثقيلة تكبدت خسائر أكبر من نظرائها بسبب طلبيات لسفن مثل تلك التى تستخدم فى صناعة النفط والغاز، وهى سفن ليس للشركة خبرة فى بنائها.

واستبعدت الشركة الخميس العودة لتحقيق أرباح تشغيلية فى الربع الأخير، بعد أن أخذت فى الاعتبار كل الأسباب المحتملة للخسائر، فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر.

وتواجه الشركة أيضا زيادة فى التكاليف للالتزام بالمهلة المحددة لبناء محطتى كهرباء فى السعودية هما محطة جنوب جدة التى تقارب قيمتها ثلاثة مليارات دولار، وفازت بها فى 2012 ومحطة الشقيق التى تبلغ قيمتها 3.2 مليار دولار، وفازت بها فى 2013، وكان بناء محطات كهرباء بهذا الحجم نشاطا جديدا على الشركة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة