يونس مخيون: مصر تحتاج إلى اصطفاف وطنى حقيقى لمواجهة الإرهاب

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 11:08 ص
يونس مخيون: مصر تحتاج إلى اصطفاف وطنى حقيقى لمواجهة الإرهاب يونس مخيون
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن هجوم سيناء الإجرامى ليس موجها إلى أبنائنا فى القوات المسلحة بقدر ما هو موجه إلى الدولة المصرية لهدمها، ولكن قدر أبنائنا هؤلاء أنهم فى خط المواجهة الأول، مشيراً إلى أن القضية قضية شعب ودولة يراد هدمها وانهيار بنيانها.

وأضاف مخيون، فى بيان له، اليوم: "لذلك ليس من الصواب أن تتحمل مؤسسة أو عدة مؤسسات عبء المواجهة، بل الأمر يحتاج إلى اصطفاف وطنى حقيقى- وليس إعلاميا- يقف الجميع فيه جنبا إلى جنب فى مواجهة هذا الخطر، وطريق الوصول إلى هذا الاصطفاف يبدأ بإجراء حوار مجتمعى وطنى يشمل كل القوى السياسية الهيئات والمؤسسات والمنظمات والجمعيات الأهلية والشخصيات الفاعلة فى المجتمع للخروج برؤية شاملة يتوافق عليها الجميع تجاه هذا الخطر يقف الجميع خلفها مشاركين وداعمين ويتحمل الكل مسئوليته، حتى لا تتحمل جهة واحدة أو عدة جهات مسؤولية وضع الرؤية وتنفيذها" .

وأشار مخيون إلى أن هذا الحوار ينبغى أن يشمل عدة محاور مهمة وخطيرة، منها المواجهة الفكرية للفكر التكفيرى والصدامى، والمناخ العام الداعم لانتشار هذه الأفكار وقضايا الحريات والشباب وسيناء وغيرها.

وأكد رئيس حزب النور أن الوقت يحتاج إلى تشابك الأيدى ووحدة الصف لا تراشق الألسنة واتهام النوايا، داعياً الله أن يحفظ مصر وأهلها وجيشها من كل مكروه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزي المصري

كلام زين

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

إحترم ذكاء المصريين ياهذا

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud

انتم الارهابيون

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

---------------{{{ الشيطان ............. يعظ }}}----------------

---------------------------------------------

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة