بالصور.. "بلاش تاج وحياة أبوك".. مستخدمو فيس بوك يطالبون أصدقاءهم الافتراضيين بالمعايدة بدون خروف فى صورة.. رسائل التنبيه المزعجة بإشارات الصور تدفع الشباب للسخرية من هواة "التاج"

السبت، 04 أكتوبر 2014 05:09 م
بالصور.. "بلاش تاج وحياة أبوك".. مستخدمو فيس بوك يطالبون أصدقاءهم الافتراضيين بالمعايدة بدون خروف فى صورة.. رسائل التنبيه المزعجة بإشارات الصور تدفع الشباب للسخرية من هواة "التاج" كوميكس طريف لتدعيم الفكرة
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بلاش تاج".. شعار رفعه عدد كبير من مستخدمى الفيسبوك بمناسبة عيد اللحمة، الذى تزدحم بقدومه صفحات الفيسبوك بصور خروف المعايدة، التى يتجمع فيها عشرات وأحيانا مئات الأسماء، الذين قام ناشر الصورة بعمل "تاج" لهم؛ هربا من التنبيهات المزعجة التى ترد كل لحظة، كلما رد أحدهم بـ"لايك" أو "كومنت" على الصورة.

مستخدمو الفيسبوك عبروا عن انزعاجهم من الظاهرة، التى تتكرر فى كل عيد أو مناسبة من أول عيد الفطر والأضحى، مرورا بعيد الأم وذكرى نصر أكتوبر والفالانتين ورأس السنة، وحتى عيد العمال، فعلى عكس المجموعة المنزعجة من الظاهرة هناك مجموعة مقابلة تلجأ إلى صورة العملات الورقية أو الفانوس أو دبدوب الفالانتين أو صورة الخروف حسب طبيعة المناسبة لتقوم بالمعايدة على كل أصدقائهم بـ"ضربة واحدة" اختصارا للوقت والمجهود وتكاليف المكالمات الهاتفية، وهو ما يعبر الجانب الآخر عن انزعاجهم منه، حيث تقول "رضوى محمد" لـ"اليوم السابع": "المعايدة لازم تكون بمكالمة تليفون أو رسالة على أقل تقدير للأشخاص اللى عاوز بجد تعيد عليهم، لكن أنك تحشر ميت شخص فى صورة وتزعجهم بالإخطارات اللى بيبعتها الفيسبوك كل لحظة فأنت كده بتضايقهم مش بتبسطهم، ولما حد بيعملى تاج فى صورة زى دى بعمل ريموف للتاج والأشخاص المهمين عندى ببعت لهم رسالة على الموبايل أو أكلمهم فى التليفون".

وجهة "نظر" رضوى اتفق عليها مئات من مستخدمى الفيسبوك، الذين قاموا بعمل "كوميكس" طريفة لتوصيل انزعاجهم من صورة المعايدة لأصدقائهم بطريقة لطيفة، ونشروها على صفحاتهم لكنها لم تكن ذات فائدة فى كثير من الأحيان، كما يقول "أحمد علي": "الناس بقت مبرمجة أول ما تيجى أى مناسبة يختاروا أى صورة عليها كل عام وأنتم بخير ويجمعوا فيها كل الناس اللى عندهم على الفيسبوك، وحتى بعد ما نشرت بوست قلت فيه يا جماعة أبوس إيدكم بلاش تاج برضو مصممين"!

	الشباب ينشرون كوميكس لمطالبة أصدقائهم بالتوقف عن التاج
الشباب ينشرون كوميكس لمطالبة أصدقائهم بالتوقف عن التاج
	شباب يرفعون شعار
شباب يرفعون شعار "بلاش تاج"
صور المعايدة تتكرر فى كل مناسبة
صور المعايدة تتكرر فى كل مناسبة
	صور خروف المعايدة
صور خروف المعايدة
	خروف المعايدة
خروف المعايدة
	صور خروف المعايدة
صور خروف المعايدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة