أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: الرئيس الإسرائيلى: يستحيل نسيان أخطاء هزيمة حرب أكتوبر.. إسرائيل ترسل 3 عيادات متنقلة لغرب إفريقيا لمكافحة "الإيبولا".. يائير لابيد: ميزانية إسرائيل الجديدة تجنبت زيادة الضرائب

الأحد، 05 أكتوبر 2014 03:07 م
الصحافة الإسرائيلية: الرئيس الإسرائيلى: يستحيل نسيان أخطاء هزيمة حرب أكتوبر.. إسرائيل ترسل 3 عيادات متنقلة لغرب إفريقيا لمكافحة "الإيبولا".. يائير لابيد: ميزانية إسرائيل الجديدة تجنبت زيادة الضرائب الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الرئيس الإسرائيلى: يستحيل نسيان أخطاء هزيمة حرب أكتوبر رغم مرور 41 سنة عليها


بعد مرور 41 عام على حرب السادس من أكتوبر عام 1973 التى حققت فيها القوات المسلحة المصرية انتصارات ساحقة على دولة الاحتلال الإسرائيلى واستعادة شبه جزيرة سيناء بعد ان اغتصبتها إسرائيل عام 1967، لا تزال إسرائيل وقياداتها العسكرية والسياسية تتباكى على ما حدث من هزيمة مريرة حتى اليوم.

وقال الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين، خلال المراسم المركزية لإحياء ذكرى قتلى الجيش الإسرائيلى التى أقيمت ظهر اليوم الأحد، فى المقبرة العسكرية بالقدس المحتلة: "إنه يستحيل الصفح عن خطايا حرب الغفران -التسمية العبرية لحرب أكتوبر- التى مضت عليها 41 عام متمثلة بالصلف والغرور والاستهتار بالأعداء وتجاهل الحقائق وعدم تهيئة جنود الجيش للقتال كما يجب".

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن يعالون قوله إنه لا يجوز البحث عن أى متهمين، بل ينبغى السعى لاستخلاص العبر اللازمة من خطايا الماضى، مؤكداً بالتالى وجوب مساءلة القيادة الإسرائيلية باستمرار.

وزعم الرئيس الإسرائيلى على أن الشعب اليهودى ينشد السلام، وأنه سيسير على طريق السلام ويخترقها عندما تسنح الفرصة الحقيقة لذلك، على حد قوله.

وفى السياق نفسه، أكد وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، خلال المراسم نفسها ضرورة الاستفادة من دروس حرب أكتوبر وتجنب الانزلاق إلى حالة من الطغيان الفكرى بل إفساح المجال أمام الحوار المنفتح والمثمر والتشكيك فى المسلَّمات كافة، على حد قوله.

وأضاف يعالون أنه يتعين متابعة حالة الاضطراب السائدة حالياً فى الشرق الأوسط دون أن تكون إسرائيل واهمة بالنسبة للنوايا الحقيقة لأعدائها.



إسرائيل ترسل 3 عيادات متنقلة لغرب إفريقيا لمكافحة "الإيبولا"

...


ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن إسرائيل قررت زيادة مساهمتها فى الكفاح الدولى الجارى لمنع تفشى فيروس "الإيبولا" الفتاك فى غرب إفريقيا.

وأضافت الصحيفة العبرية أن وزارة الخارجية الإسرائيلية سترسل 3 عيادات متنقلة إلى مناطق الغرب الإفريقى المعرضة لخطر انتشار الإيبولا، حيث تضم العيادات طواقم من الخبراء لإرشاد الجهات المحلية إلى كيفية تشغيل العيادات.

وأوضحت يديعوت أن تلك الطواقم ستشارك فى توعية السكان المحليين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتقال عدوى الإيبولا إليهم.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن إسرائيل كانت قد أرسلت إلى الكاميرون فريقاً إرشادياً متخصصاً بمكافحة الإيبولا، بالإضافة إلى إرسال مستلزمات طارئة إلى سيراليون ومعدات خاصة لحماية أفراد الطواقم التابعة للاتحاد الإفريقى التى تكافح الإيبولا ميدانياً.



لابيد: ميزانية إسرائيل الجديدة تستهدف تحسين الخدمات مع تجنب زيادة الضرائب

...


قال وزير المالية الإسرائيلى يائير لابيد، إن مشروع ميزانية الدولة للعام القادم الذى أعدّته وزارته ينص على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين مع تجنب زيادة الضرائب، وفقا لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

وأكد لابيد فى مستهل جلسة الكتلة البرلمانية لحزب "هناك مستقبل" الذى يتزعمه أن وزارته نجحت منذ تسلمه مقاليدها فى تعزيز الاقتصاد الإسرائيلى، وتمكينه من الاحتفاظ بالمستوى العالى من التصنيف الائتمانى الدولى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

حلمكم شوية على فاطمة ناعوت لأن فى زمن سما المصرى قد تصبح فاطمة ناعوت ملاكا

عامة (ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة