أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": قمة "مصرية – روسية" بالقاهرة قبل نهاية العام.. السيسى يصلى "العيد" بجوار "الاتحادية".. وحج الحكومة يثير الجدل.. 3 وزراء فى اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

الأحد، 05 أكتوبر 2014 02:11 ص
"صحافة القاهرة": قمة "مصرية – روسية" بالقاهرة قبل نهاية العام.. السيسى يصلى "العيد" بجوار "الاتحادية".. وحج الحكومة يثير الجدل.. 3 وزراء فى اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى – أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليم العالى تتراجع عن عزل الأساتذة وتستجيب للتدريس، مصادر: الأمن يقترب من تحديد قائد "أجناد مصر"، ملامح مشروع الجمعيات الأهلية: الإشهار بالإخطار، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.



أدى الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح أمس صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد السيدة صفية بمصر الجديدة، المجاور لقصر الاتحادية، برفقة رئيس الوزراء إبراهيم محلب والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، ومحافظ القاهرة جلال السعيد والعديد من مسئولى الدولة والمواطنين، وألقى إمام مسجد السيدة صفية، الدكتور محمد الأحمدى أبو النور عقب انتهاء الصلاة خطبة عيد الأضحى المبارك وتناول فيها شعيرة الحج وانتصارات أكتوبر، قائلا: "كنا بالأمس مع عرفات واليوم مع عيد النحر وفى هذه الأيام نستقبل ذكرى انتصار الجيش فى أكتوبر الذى أعاد كرامة مصر واسترد الأرض من مغتصبيها"، فيما احتفل المصريون بالعيد فى الحدائق والميادين العامة تحت حماية الأمن وبدون شغب للإخوان.

اختطف نحو 40 مسلحًا ينتمون لجماعات إرهابية 5 من كبار عائلات سيناء بعد مهاجمتهم بمنطقة "الرطيل" غرب قرية الجورة التابعة للشيخ زويد، حاملين أخطر وأحدث أنواع الأسلحة النارية المتوسطة والثقيلة فى مشهد من مشاهد السينما الأمريكية قبل أن يطلقوا سراحهم بعد 10 ساعات، وقالت مصادر قبلية إن الملثمين عملوا كردوناً حول ديوان عائلة «الرطيل» حتى تمكنوا من خطف «خالد الرطيل»، كبير العائلة، والمسئول عن طريقة صوفية بمنطقته، وبرفقته 4 آخرين، وسط حالة من الهلع بين أبناء القرية، وأوضحت المصادر أن المسلحين الذين استقلوا سيارات دفع رباعى قاموا عقب ذلك بإطلاق أعيرة نارية بكثافة فى السماء لترهيب الأهالى ومنعهم من محاولة إبلاغ قوات الجيش، قبل أن يقوموا بتفجير منزلين بالمنطقة، وقالت المصادر إن عملية الاختطاف تمت على خلفية اتهام مجموعات إرهابية لأهالى هذه المنطقة بتأييد الجيش.

- "التليجراف": مستشار حكومة قطر يمول "القاعدة" بمليون جنيه إسترلينى

- "داعش" وميسى وصافيناز.. أبرز أصناف الحشيش فى العيد

- الأطفال يحتكرون التحرش فى الأضحى.. والفتيات يدافعن بالصواعق

- صدمة.. سرقة حاسبات تحمل ملفات الطلاب المتقدمين لكلية الشرطة





قال المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا للحزب، إن الهجوم على حزب النور هو صراع سياسى وسيزداد مع اقتراب الانتخابات البرلمانية، مشيراً إلى أن الحزب يتعرض لتكسير عظام فالبعض يحاول أمام المجتمع التقليل من فرص حصول الحزب على مقاعد داخل البرلمان، وأشار عبد المعبود إلى تنوع الجهات التى تهاجم الحزب ابتداءً من تحالف دعم الشرعية والتيارات الليبرالية، لأن فرص حصول الحزب على مقاعد فى البرلمان القادم كبيرة، مضيفاً أن التيار الاشتراكى واليسارى يهاجم الحزب لاختلافه معه أيديولوجياً واعتقاده أن مرجعيتنا الشريعة الإسلامية مخالفه لطموحاته على الرغم أن هذه المرجعية دستورية طبقاً للمادة الثانية من الدستور والتى وافق عليها الشعب بأغلبية ساحقة.

يشارك وزراء الاستثمار والمالية والتعاون الدولى، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزى فى اجتماعات الخريف لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى والمقرر عقدها بالعاصمة الأمريكية واشنطن وتنطلق أعمالها التحضيرية غدا، على أن تبدأ الاجتماعات الرسمية الجمعة المقبل، وكشف أشرف سالمان وزير الاستثمار - فى تصريحات للأهرام - عن أن الوفد المصرى سيعرض أهم مؤشرات الاقتصاد المصرى فى الفترة الحالية وخطط الإصلاح والاستثمار المستقبلية، وأضاف أن الوفد سيتابع نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى نيويورك واستكمال المناقشات مع رجال الأعمال المصريين المقيمين فى الولايات المتحدة الذين أعربوا عن رغبتهم المشاركة فى عدد من المشروعات للمساهمة فى دعم الاقتصاد المصرى.

- المصريون يحتفلون بعيد الأضحى ببهجة وتفاؤل

- مصر تدين ذبح داعش الرهينة البريطانى

- سويدية.. أول سيدة تضع طفلًا برحم مزروع

- قمة القاهرة تحسم ملف إصلاح جامعة الدول




علمت "الأخبار" أن الاتصالات تجرى بين القاهرة وموسكو لترتيب لزيارة مرتقبة يقوم بها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى مصر، وكشفت مصادر رفيعة المستوى لـ"الأخبار" أنه من المتوقع أن تتم الزيارة قبل نهاية العام.

حصلت الجريدة على أهم الملامح الرئيسية لمشروع قانون الجمعيات الأهلية، تتضمن أن يكون إشهار الجمعيات والمؤسسات بالإخطار طبقاً للمادة 75 من الدستور، على أن يتضمن الملف الأساسى للجمعية أو المؤسسة وأنشطتها والمقر الخاص بها وكشفاً بأسماء الأعضاء المؤسسين وموارد الجمعية ونظامها ويتم تسليم الملف كاملا إلى الجهة الإدارية التى تقوم بتسليم وكيل المؤسسين شهادة برقم القيد أو المستند التى يودعها للإشهار.

- محلب عقب عودته من الحج: زيارات للصعيد والمشروعات القومية خلال ساعات

- مدبولى: المجتمعات العمرانية صاحبة الولاية على الأراضى الصناعية

- بدء الجسر الجوى لعودة الحجاج الأربعاء

- طالب جامعى يرتدى النقاب لقتل عامل فى محطة مصر




أكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، انتهاء أزمة تعديل قانون الجامعات الخاص بمنح رؤساء الجامعات صلاحيات عزل الأساتذة مباشرة، مشيرا إلى الاستجابة لمطالب أعضاء هيئة التدريس بهذا الشأن، على أن يتضمن التعديل عزل عضو هيئة التدريس بعد إجراء تحقيق ومجلس تأديب داخل جامعته، وقال عبد الخالق فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، إن التعديل سيتم تطبيقه، بعد الانتهاء من التعديل التشريعى الخاص وإضافة مطلب أعضاء هيئة التدريس.

قالت مصادر أمنية بالوادى الجديد، لـ"المصرى اليوم"، إن جهات سيادية كشفت مخططا إرهابيا لاستهداف الرحلات السياحية بمنطقة الصحراء الغربية، خاصة محمية الصحراء البيضاء بالفرافرة.

- سوفالدى الهندى يصل مصر مهربا بـ14 ألف جنيه

- أردوجان: معارضتى للإنترنت تزداد يوميًا

- الدابودية والهلالية يتعانقون ويتبادلون التهانى فى العيد

- متحف أمريكى يتراجع عن مزاد لبيع قطع أثرية مصرية





قالت مصادر قضائية إن التحقيقات التى أجرتها نيابة أمن الدولة العليا حول حادثة تفجير عبوة ناسفة فى محيط وزارة الخارجية، كشفت عن أن المتهمين متورطون فى نحو 30 واقعة مماثلة، وقالت المصادر إن النيابة جددت طلبها ضبط وإحضار همام محمد، قائد تنظيم أجناد مصر، المتهم الأول فى القضية.

ينتظر جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة مساعد وزير العدل المستشار يوسف عثمان، ثلاثة ملفات شائكة فى العام القضائى الجديد الذى يبدأ بشكل فعلى بعد الانتهاء من عطلة عيد الأضحى المبارك، وقالت مصادر قضائية إن الملف الأول يشمل التحقيق مع الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان المحظورة، الذين تولوا مناصب تنفيذية خلال فترة حكمه، ومن حصلوا على عضوية مجلس النواب المنحل فى عهد المجلس العسكرى، وأوضحت المصادر أن جهاز الكسب غير المشروع لم يكن السبب فى تأخر فتح التحقيق مع مرسى وقيادات الجماعة فى البلاغات المقدمة ضدهم.

- السيسى يصلى العيد فى مصر الجديدة

- طائرات الجيش تلقى كروت هدايا على المواطنين فى احتفالات أكتوبر

- مميش يصلى العيد فى موقع قناة السويس الجديدة

- الجامعة الإسلامية تدعو القوى السياسية لإجراء مراجعات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة