"القوى العاملة" تستأنف تلقى طلبات العمل بــ46 ألف وظيفة بعد غد

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 12:03 م
"القوى العاملة" تستأنف تلقى طلبات العمل بــ46 ألف وظيفة بعد غد الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف وزارة القوى العاملة والهجرة بعد غد الأربعاء، تلقى طلبات راغبى العمل على 46 ألفا و875 فرصة عمل متبقية جارى الترشيح عليها، وفقا لاحتياجات الشركات والمنشآت المتوفر لديها هذه الفرص.

وقالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، فى بيان لها اليوم، إن فرص العمل التى وفرتها الوزارة مؤخرا وأعلن عنها بجميع وسائل الإعلام، بلغت 83 ألفا و879 فرصة، وبلغ عدد المتقدمين لشغل هذه الفرص 72 ألفا و890، عين منهم 16 ألفا و280 بعد إجراء الاختبارات اللازمة من قبل الشركة الطالبة، واستلموا العمل فعلا، فضلا عن 19 ألفا و624 راغب عمل، تم ترشيحهم للعمل بالشركات والمنشآت الطالبة، وجارى متابعة استلامهم العمل بعد اجتيازهم للاختبارات.

وأوضحت "عشرى" أن الوزارة رصدت حركة فرص العمل التى تم الإعلان عنها وأظهرت أنها فرص جادة وحقيقية، وأن الوزارة ترسل للشركات المتوافر فيها هذه الفرص، بيانات طالبى العمل من المتقدمين على الاستمارة التى يستوفى بياناتها راغب العمل، وتوفرها الوزارة مجانا وعلى موقعها الإلكترونى www.manpower.gov.eg، وذلك لإجراء المقابلات الشخصية التى تعقدها كل شركة على حدة، لاختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل هذه الوظائف.

وأشارت عشرى إلى أن الشركات تبلغ الوزارة بمن تم اختياره من المتقدمين للتعيين، وكذا الذين لم يجتازوا الاختبارات لتتولى الوزارة إعادة ترشيحهم للعمل بجهة أخرى.

وأكدت الوزيرة أنه لا مجال للوساطة والمحسوبية فى شغل هذه الوظائف، وأن حركة الرصد والرقم المتبقى من فرص العمل البالغ 46 ألفا و875 يؤكد ذلك، حيث إن المعيار الوحيد للاختيار بين المتقدمين هو الكفاءة والخبرات والمؤهلات التى تتطلبها فرصة العمل.

وأوضحت "عشرى" أن الوزارة تتابع حركة شغل فرص العمل المتبقية والإعلان عنها بصورة دورية، وذلك فى إطار منهج الشفافية الذى تعتمده الوزارة فى تعاملها مع المواطنين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة