موجز الصحافة المحلية: إسرائيل تبدأ حرب الشائعات على قناة السويس

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 11:03 م
موجز الصحافة المحلية: إسرائيل تبدأ حرب الشائعات على قناة السويس قناة السويس
إعداد سمير حسنى – أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما نشرتة جريدة اليوم السابع، تحت عنوان "إسرائيل تبدأ حرب الشائعات على قناة السويس الجديدة" وتفاصيل محاولات الشوشرة على انتصارات أكتوبر المجيدة، والنيل من مشروع قناة السويس، من خلال أبحاث مفبركة نشرتها تل أبيب حول مخاطر توسيع المجرى الملاحى للقناة على البيئة، بحسب مزاعم تلك الأبحاث.

كما تكشف الجريدة كواليس تقارير لجنة حصر أموال الإخوان، التى توصلت إلى تهرب حزب الحرية والعدالة من سداد ملايين الجنيهات للعديد من الهيئات والجهات الحكومية.

فيما قالت جريدة "الأهرام" فى صدر صفحتها الأولى أن وزارة القوى العامة والهجرة تستأنف غداً قبول طلبات شغل 47 ألف فرصة عمل وفقاً لاحتياجات الشركات المتوافر لديها هذه الفرص، وقالت الدكتورة ناهد عشرى ،وزيرة القوى العاملة، أن الوزارة وفرت أخيرا نحو84 ألف فرصة عمل أعلن عنها وتقدم لشغلها 72ألف و890 خريجا.

وأكدت جريدة "الأخبار" أن قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة انتهى من مراجعة تعديل قانون تنظيم الأزهر وهيئاته، مشيرة على أن التعديلات تهدف على السماح بتوقيع عقوبة العزل من الوظيفة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وغيرهم من العاملين الذين يثبت اشتراكهم فى مظاهرات تؤدى إلى عرقلة العملية التعلمية أو تعطيل الدراسة أز منع أداء الامتحانات أو التاثير عليها أو التحريض أو المساعدة أو قيامهم بإدخال أسلحة وذخائر ومفرقعات أو أية أدوات من شأنها أن تستعمل فى إثارة الشغب والتخريب.

ونشرت جريدة "المصرى اليوم" حوارها مع الدكتور سعد الجيوشي، رئيس هيئة الطرق والكبارى والنقل البري، والذى أكد على أن الهيئة اتفقت على شراء 20 ماكينة جديدة، نصفها يدعم نظام التدوير الاسفلتي، من خلال اعادة تدوير طبقات الرصف القديمة مرة اخري، والنصف الاخر يعالج جميع انواع الشروخ باضافة طبقة سائلة رقيقة على السطح القديم للطرق.
وأضاف "الجيوشي" قبل سفره لألمانيا وأمريكا لاستيراد المعدات الجديدة، أن الصيانة تتم على شبكة الطرق باستمرار، متوقعًا أن تتحسن حالة الطرق بعد عامين من تنفيذ مشروع الصيانة الذكية، وشدد على أن الهيئة تضرب بـ"يد من حديد"، على كل من مخالف ومعتد على املاك وحقوق الدولة.

واستهلت جريدة "الشروق" فى صفحتها الاولى كلمة الرئيس الاثيوبي، ملاتو تشومي، خلال افتتاح الجلسة المشتركة للدورة الرابعة للبرلمان الاثيوبى والمجلس الفيدرالي، والتى أكد فيها أن علاقة بلاده مع مصر شهدت نقلة كبيرة، وستكون هناك تفاهمات كبيرة معها بشأن الاستفادة من مياه النيل.

وأضاف "تشومي" أن علاقة بلاده مع دول حوض النيل شهدت تطورا كبيرا، كما أن علاقتها بمصر شهدت نقلة كبيرة، وستكون هناك تفاهمات كبيرة معها بشأن الاستفادة من مياه النيل، دون أن يتطرق إلى طبيعة تلك التفاهمات.


موضوعات متعلقة..


- موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا

- موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً

- موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساء

- موجز أنباء العاجل..الإخوان تحاول إفساد احتفالات النصر.. والأمن يتصدى

- موجز الصحف العالمية: مصر سددت 350 مليون دولار من ديونها لشركة غاز

- موجز الاقتصاد.. تعديل 8 بنود بعقود مشتركى المحمول وإلزام الشركات بها

- موجز المحافظات.. استشهاد طفل إثر انفجار عبوة ناسفة بالشيخ زويد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

الاخوان واسراءيل هدف واحدوهو ان ينالو من مصر شيء يوقف عمليه النمو والازدهار

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الاخوان واسرائيل ايد واحدة

عدد الردود 0

بواسطة:

زينب السيد

الرصف الدوري للطرق

عدد الردود 0

بواسطة:

eng_mohmd77

قانون لكل مؤسسات الدوله وليس للازهر فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الرد علي الشائعات يكون بالعلم مش بالفهلوة

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر

الصفعة التى نزلت على وجة اسرائيل تركت علامة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اقراوا مذكرات ديان وجولدا مائير

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو صلاح

عديك الى المعلق رقم 003

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة