ماتستخسريش فلوسك علشان ماتخسريش صحتك وجمالك.. ماكياج الشارع يسبب السرطان وأمراض الكلى والكبد والشيخوخة المبكرة.. ويحتوى على مواد كيماوية تؤدى لظهور التجاعيد وتورم الوجه

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 03:15 م
ماتستخسريش فلوسك علشان ماتخسريش صحتك وجمالك.. ماكياج الشارع يسبب السرطان وأمراض الكلى والكبد والشيخوخة المبكرة.. ويحتوى على مواد كيماوية تؤدى لظهور التجاعيد وتورم الوجه صورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عزيزتى حواء هل فكرتِ يوما فى تأثير الماكياج على بشرتك، والفرق بين أنواع الماركات المختلفة منه، وإذا كنتى تستخدمين بعض المستحضرات المجهولة المصدر أو التى تباع فى الشارع فهل لها مخاطر وما هى الأضرار على البشرة والصحة بصفة عامة ؟.

فى هذا السياق يوضح الدكتور رامى العنانى استشارى أمراض التجميل أن لماكياج الشارع أخطارا عديدة على الوجه والبشرة ويسبب العديد من المخاطر مؤكدا أن تلك المستحضرات التى تباع بالشارع بأسعار تبدأ من خمسة جنيهات أو اثنين جنيه ونصف تسبب مضاعفات على البشرة منها ظهور التجاعيد المبكرة، كما أنها تسبب ارتخاء عضلات الوجه، بالإضافة إلى أن استخدام "الماسكارا" غير المعروف ماهية صنعها تؤدى إلى تساقط الرموش، أما عن مخاطر أحمر الشفاه مجهول المصدر فأنه يسبب جفاف الشفاه وتشققها.

ويشرح العنانى أضرار استخدام ألوان الظل التى توضع حول وداخل العين واصفا تلك المواد بالكارثية فهى تحتوى على مواد كيماوية حارقة فالأسود يتكون من أكسيد حديد، ووضع تلك المواد داخل وحول العين يسبب جفاف العين الشديد والالتهابات بجلد العين، كما أن البودرة وكريم الأساس قد تكون مهربة أو منتهية الصلاحية مما يؤدى لانسداد مسام الجلد.
ومن جهة أخرى يقول دكتور مراد الموافى استشارى الأمراض الجلدية أن ماكياج الشارع يحتوى على العديد من المركبات والمعادن الثقيلة الرصاص والزئبق، وبعض المواد الملونة التى توضع على الوجه تحتوى على بعض المشتقات البترولية، وهو ما يؤدى إلى إصابة البشرة بالالتهابات والحساسية، وعلى المدى البعيد تؤثر تلك المواد على الأنسجة المكونة للدم والكبد والكلى، فيعجز الجسم عن التخلص من تلك المواد.

ويطالب استشارى الأمراض الجلدية بضرورة مراقبة تلك المنتجات التى تباع بالشارع من قبل وزارة الصحة، ناصحا السيدات اختيار مستحضرات التجميل بعناية ويفضل تلك التى تحتوى على فيتامينات ومواد تحمى من أشعة الشمس، وكذلك شراء هذه الأدوات والمستحضرات من أماكن مضمونة، والابتعاد عن الاماكن مجهولة المصدر، محذرا من استخدام الماكياج الذى يباع بالشارع لتجنب الأورام السرطانية.

كما أكد أهمية وضع كريم واقى من أشعة الشمس، مع الاعتماد على أقل ما يمكن مستحضرات التجميل، فالبساطة فى إظهار الوجه يعطى للبشرة العديد من المميزات كما يظهرها شابة حسنة المظهر ويحمى المرأة من ظهور التجاعيد التى تضر الوجه كما يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة التى قد تطارد المرأة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة