خبير: عودة سهم "أجواء" للتداول له تاثير إيجابى على البورصة

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 11:01 م
خبير: عودة سهم "أجواء" للتداول له تاثير إيجابى على البورصة عادل عبد الفتاح رئيس شركة ثمار القابضة لتداول الأوراق المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عادل عبد الفتاح رئيس شركة ثمار القابضة لتداول الأوراق المالية ، إن إعادة التداول على سهم شركة أجواء للصناعات الغذائية، له تأثير إيجابى على البورصة وعلى نفسية المتعاملين.

ويتوقع أنه بعد الإيقاف الذى استمر حوالى 4 سنوات أن يكون لدى المستثمرين المحبوسين رغبة قوية فى الخروج من السهم.

ويتوقع ايضا أن يتحول السهم إلى المضاربة ، خاصة مع وجود مشاكل عديدة مرتبطة به، بالإضافة إلى عدم وضوح الرؤية، مضيفا أن برجوع السهم للتداول مرة أخرى محاولة من البورصة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد تعرض المستثمرين لمشاكل كبيرة طوال هذه السنوات.

وكانت لجنة قيد الوراق المالية بالبورصة المصرية، قد قررت في الأول من أكتوبر الجارى، الموافقة على إعادة التداول على سهم شركة أجواء للصناعات الغذائية بعد إرسال القوائم المالية الكاملة عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2014 (المجمعة)، التزامًا بأحكام المادة 64 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد، بشرط سداد أي مستحقات مالية قبل إعادة التداول، هذا بالإضافة إلى مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية بموقف الشركة قبل إعادة التداول.
وقد صرح محمد عمران رئيس مجلس ادارة البورصة بان اعادة التداول من جديد على اسهم شركة اجواء للصناعات الغذائية مرهون بحصول إدارة البورصة على القوائم المالية المجمعة للفترة المنتهية من 2014 إضافة لتسليم الشركة نموذج الإفصاح الذى يتضمن الارباح التى حققتها وهيكل المساهمين. .

وتوقع عمران ان تتم اعادة التداول على اسهم اجواء مع بداية جلسة الاربعاء المقبل وهى أول جلسة للبورصة بعد انتهاء إجازة عيد الاضحى أو خلال جلسة تداول الخميس اللاحق فى حال وجود تاخر بسيط من جانب الشركة .


وكانت الجمعية العمومية للشركة التى عقدت الاحد الماضى قد اعتمدت الموافقة على القوائم المالية للشركة خلال اعوام 2010-2011-2012-2013 بموافقة اغلبية الحضور .


وبدأت أزمة "أجواء" أواخر عام 2009 عندما أعلنت الشركة عن توفيق أوضاع قيدها بالبورصة عن طريق قيام مالكها رجل الاعمال السعودى عيسى الجابر ببيع نحو مليون سهم لكن المساهمين فوجئوا بقيامه ببيع نحو 40 مليون سهم مستغلا معلومات داخلية ونشر أنباء غير صحيحة عن الشركة ليرتفع السهم من 25 جنيه الى 98 جنيه قبل أن ينهار إلى مستوى 2 جنيه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة