بالصور.. مواجهة جديدة بين حزب الله والجيش الإسرائيلى.. إصابة جنديين إسرائيليين بعد زرع عبوة ناسفة عند مزارع شبعا.. وجيش الاحتلال يرد بـ40 قذيفة مدفعية على الجنوب.. ونتنياهو يتوعد برد قاس لمن يمس قواته

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 08:08 م
بالصور.. مواجهة جديدة بين حزب الله والجيش الإسرائيلى.. إصابة جنديين إسرائيليين بعد زرع عبوة ناسفة عند مزارع شبعا.. وجيش الاحتلال يرد بـ40 قذيفة مدفعية على الجنوب.. ونتنياهو يتوعد برد قاس لمن يمس قواته طائرة إسرائيلية تنقل الجنود المصابين
كتب هاشم الفخرانى - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب الله اللبنانى مسئوليته عن إصابة جنديين إسرائيليين خلال عملية تفجير عبوة ناسفة فى دورية إسرائيلية فى منطقة مزارع شبعا الحدودية، اليوم الثلاثاء، وذلك فى بيان صادر عن حزب الله.

وأوضح البيان أنه قامت مجموعة الشهيد على حسن حيدر فى المقاومة الإسلامية بتفجير عبوة ناسفة عند مرتفعات شبعا فى دورية إسرائيلية، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات فى صفوف جنود الاحتلال.

ومن جانبه قال مصدر أمنى إسرائيلى إن انفجارا على الحدود بين إسرائيل ولبنان أسفر عن إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين اليوم الثلاثاء، وإن الجيش الإسرائيلى رد بإطلاق نيران المدفعية عبر الحدود.

وفى نفس الصدد ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت نحو 40 قذيفة تجاه أهداف تابعة لحزب الله اللبنانى مساء اليوم، ردا على إصابة جنديين إسرائيليين من خلال زرع عبوة ناسفة أثناء مرور دورية إسرائيلية.

وأضافت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلى يقوم حاليا بعمليات تمشيط على طول الحدود اللبنانية خشية قيام عناصر حزب الله بزرع عبوات أخرى تستهدف الجنود الإسرائيليين.

ومن جانبه اتهم وزير الدفاع الإسرائيلى حزب الله بالتصعيد مع إسرائيل، كما اتهم الحكومة اللبنانية بالمسئولية الكاملة لكونها مسئولة عما يجرى داخل الأراضى اللبنانية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إن الجيش الإسرائيلى سيرد بقوة على من يحاول التعرض لرجاله، وذلك فى أول رد فعل من قبل نتنياهو على إصابة جنديين إسرائيليين على يد حزب الله.

وأضاف نتنياهو فى افتتاح جلسة الحكومة مساء اليوم للتصديق على ميزانية عام 2015 أن من الجيش الإسرائيلى لن يقف مكتوفى الأيدى أمام من يحاول المساس بجنود الجيش الإسرائيلى.

ونقلت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى عن نتنياهو قوله إن دولة إسرائيل تواجه تهديدات من حولها، وسيقابل هذا التهديد برد عنيف، موضحا أن الجيش الإسرائيلى لا يبالى أن يدفع الغالى من أجل حماية المواطنين الإسرائيليين.

لبنانيا، رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب اللبنانى قاسم هاشم، فى أول رد فعل لبنانى حول التصعيد الأخير بين حزب الله وإسرائيل، أن الاعتداء "الإسرائيلى" الذى طال محيط شبعا وقرى العرقوب، وأنه لا يمكن تبرير هذا العدوان تحت أى ذريعة، وقد أطلق العدو قذائفه ورصاصاته من مواقع يحتلها فى مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، إذ من حق مقاومتنا وشعبنا التصدى الدائم لعدو يحتل أرضه".

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن هاشم قوله: "إننا ندين ونستنكر هذا الاعتداء الجديد الذى طال شبعا وقرى العرقوب، نرى أنه دليل ساطع على الطبيعة العدوانية الهمجية للعدون الإسرائيلى"، مؤكدا أن لبنان كافة والمناطق الجنوبية ما زالت فى دائرة الاستهداف الإسرائيلى، وفى دائرة أطماعه الدائمة، فما حصل اليوم اعتداء واضح وانتهاك شامل للسيادة الوطنية اللبنانية، وخرقا فاضحا للقرار 1701 والذى يلزم بموجباته أساسا هذا العدو منذ لحظة إقراره وحتى اللحظة وبغطاء دولى صارخ".

وأضاف: "مرة جديدة يثبت هذا العدوان أن هذا العدو لا يفهم إلا لغة القوة، وأن ما يضع حدا لمغامراته وأطماعه هو توازن الرعب والردع التى أقامته المقاومة منذ العام 2000 وأرسته معادلة الجيش والشعب والمقاومة منذ تلك اللحظة، وأكدتها مواجهات العديسة البطولية، وتصدى الجيش اللبنانى منذ يومين للعدو فى منطقة السدانة - شبعا، واليوم يتأكد للقاصى والدانى أن هذه المعادلة (الجيش والشعب والمقاومة) ما زالت حاجة وضرورة وطنية، وما جرى ظهر اليوم كان على مرأى وسمع قوات "اليونيفيل"، وكأن دورها اقتصر على إعداد التقارير وإحصاء القذائف والرصاصات التى يطلقها العدو الإسرائيلى على بلداتنا وقرانا وأهلنا فإلى متى التخاذل والتواطؤ الدولى؟".

واستطرد: "نتمنى ألّا يتفوّه أحد ويحمل مسئولية من وضع عبوة الكرامة الوطنية التى أصابت العدو فى الصميم، وأفهمته أن المقاومة وشعبها بكامل جهوزيتهم ومن غير المسموح الاعتداء على السيادة والكرامة الوطنية تحت أية ذريعة، لقد كانت ضرورة المقاومة فى زمانها ومكانها الصحيحين لتؤكد أن هذه اللغة لغة القوة والمقاومة وحدها قادرة على مواجهة همجية العدو الصهيونى، أنها اللغة الوطنية المقاومة التى يحفظ العزة والكرامة والسيادة مهما قال البعض وتبجح".


طائرة إسرائيلية تنقل الجنود المصابين
طائرة إسرائيلية تنقل الجنود المصابين<br>

آثار انفجارات بمزارع شبعا اللبنانية وتصاعد الدخان
 آثار انفجارات بمزارع شبعا اللبنانية وتصاعد الدخان<br>

أحد الجنود الإسرائيليين المصابين
 أحد الجنود الإسرائيليين المصابين<br>

طائرة هليكوبتر تحلق لنقل الجنود المصابين
 طائرة هليكوبتر تحلق لنقل الجنود المصابين<br>

مزارع شبعا اللبنانية ويتظهر تفجيرات بشعابها
مزارع شبعا اللبنانية ويتظهر تفجيرات بشعابها<br>



موضوعات متعلقة..

سماع دوى انفجارات فى منطقة مزارع شبعا اللبنانية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة