ننشر تفاصيل الإفراج عن 60 شاحنة مصرية محتجزة فى ليبيا منذ 20 يومًا.. ومسئول بـ"أجدابيا": القاهرة وعدت بحل أزمة السجناء الليبيين بمصر.. واستمرار إغلاق الحدود أمام حركة الشاحنات

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 01:08 م
ننشر تفاصيل الإفراج عن 60 شاحنة مصرية محتجزة فى ليبيا منذ 20 يومًا.. ومسئول بـ"أجدابيا": القاهرة وعدت بحل أزمة السجناء الليبيين بمصر.. واستمرار إغلاق الحدود أمام حركة الشاحنات صورة أرشيفية
كتب حسن مشالى - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفرجت مجموعة مسلحة ليبية عن 60 شاحنة مصرية كانت احتجزتهم بمنطقة أجدابيا الليبية منذ 20 يومًا، وذلك بعد تدخل قيادات عسكرية ليبية وجهود أمنية بمدينة مطروح.

وأكد محمد عبد العظيم، أحد سائقى الشاحنات المفرج عنها أنهم تحركوا من منطقة أجدابيا عقب الإفراج عنهم وتابعتهم قوات عسكرية ليبية، وكانوا على اتصال دائم بالعقيد بشير المغربى قائد المنطقة الدفاعية بأجدابيا وقيادات أمنية من الجانب المصرى بمطروح للاطمئنان على سير الشاحنات أولاً بأول وعدم اعتراض طريقها، مشيرا إلى أن الشاحنات كانت عليها نحو 100 سائق ومساعد وصلوا بشحناتهم إلى منفذ السلوم.

وقال فرج الفاخرى المسئول عن منطقة أجدابيا التى تم احتجاز ٥٠ شاحنة مصرية بها "إن السائقين المصريين كانوا فى ضيافة قريته حتى الصباح"، مؤكدا أن السائقين المصريين توجهوا للسلوم فى السادسة من صباح الثلاثاء، وأن السلطات المصرية وعدت بحل أزمة سجناء أجدابيا الموجودين بالسجون المصرية، مشيرا إلى أن بعضهم قد انقضت مدة حبسهم بالقاهرة، ووعدت مصر بالبت فى أمرهم، موضحا تدخل برلمان ليبيا ممثلا فى رئيسه عقيلة صالح لحل أزمة احتجاز السائقين.

وعلى جانب آخر، استمر تطبيق قرار وقف سفر الشاحنات إلى ليبيا الذى بدأ منفذ السلوم البرى تنفيذه بدءا من الأربعاء الماضى، بناء على طلب الجمارك الليبية بمنفذ مساعد الحدودى مع مصر.

وقال اللواء العنانى حمودة مدير أمن مطروح، إن الأوضاع هادئة بمنفذ السلوم وعلى الطريق الدولى، كما تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور ونقاط التفتيش الأمنية بدائرة المحافظة بالتنبيه على السائقين المتجهين إلى منفذ السلوم بالإجراءات الصادرة من الجانب الليبى بشأن السيارات المحملة بالبضائع.


موضوعات متعلقة:

المخابرات الحربية تنجح فى إنهاء أزمة احتجاز 60 شاحنة مصرية فى ليبيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة