بعد مقتل متظاهرين أتراك.. حقوقيون وسياسيون يفتحون النار على "أردوغان".. جورج إسحاق: يتحدث عن حقوق الإنسان فى مصر ثم ينتهك حرية شعبه.. وكمال الهلباوى: يحتضن الداعين للعنف ويسىء لمصر فى المحافل الدولية

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 02:06 م
بعد مقتل متظاهرين أتراك.. حقوقيون وسياسيون يفتحون النار على "أردوغان".. جورج إسحاق: يتحدث عن حقوق الإنسان فى مصر ثم ينتهك حرية شعبه.. وكمال الهلباوى: يحتضن الداعين للعنف ويسىء لمصر فى المحافل الدولية أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سياسيون وحقوقيون أن قيام رجب طيب أردوغان بقمع المظاهرات وإعلان حظر التجول ببعض المحافظات التركية، فى الوقت الذى يهاجم فيه وضع حقوق الإنسان فى دول أخرى محاولة منه للتغطية على نزعته الاستبدادية، مشيرين إلى ضرورة أن ينظر إلى مشاكل بلاده ولا يتطرق أو يتدخل فى الشئون الداخلية للدول الأخرى.

وأكد الدكتور كمال الهلباوى عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان أن ما يحدث فى تركيا من انتهاكات حقوق الإنسان ليست المرة الأولى، فقد حدث ذلك فى ميدان تقسيم منذ عدة أشهر، حيث تعانى تركيا من اشتراكها فى مخططات أمريكية لا تدركها جيدا.

وأضاف الهلباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تركيا أخطأت فى حق مصر سواء فى المحافل الدولية، واحتضانها شخصيات تدعو لأعمال عنف لاسيما عاصم عبد الماجد، ووجدى غنيم، كما أن هناك دولا تنادى بحقوق الإنسان، رغم انتهاكها لحقوق الإنسان والولايات المتحدة الأمريكية دليل على ذلك.


من جانبه قال جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن على رجب طيب أردوغان الرئيس التركى ألا يتحدث عن حقوق الإنسان فى مصر، فى الوقت الذى ينتهك هو حرية شعبه، ويسقط قتلى خلال قمع نظامه للمظاهرات فى تركيا.


وأضاف إسحاق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك أزمة كبيرة لدى الأكراد بعد الاستيلاء على أكبر مدينة لهم، وعلى أردوغان بدلا من التحدث والهجوم على مصر أن ينظر إلى مشاكله، لأنه ليس وصيا على مصر، وألا يتحدث مطلقا عن وضع حقوق الإنسان فى الدول الأخرى لأن هناك انتهاكات جسيمة تحدث فى دولته.


فيما قال السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية السابق، إن رجب طيب أردوغان أظهر وجهه القبيح للعرب والمسلمين والعالم بأكلمه، مشيرا إلى أن موقفه من عين العرب يدل على أننا أمام إنسان يلوح بورقة الديمقراطية كى يغطى على نزعته الاستبدادية.


وأضاف هريدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أردوغان يتخذ موقفا معاديا لكل ما هو غير كردى، ويتحدث عن حقوق الإنسان فى دول أخرى فى الوقت الذى لا يلتزم هو بها، موضحا أن موقف تركيا من العرب هو مأساة بكل المقاييس.



موضوعات متعلقة
جورج إسحاق: "أردوغان" يتحدث عن حقوق الإنسان فى مصر وينتهك حقوق شعبه


بالصور.. تركيا على صفيح ساخن.. أردوغان يعلن حظر التجوال فى 6 محافظات بعد اشتباكات عنيفة مع متظاهرين ضد "داعش".. كر وفر فى إسطنبول.. و14 كردياً يسقطون قتلى برصاص الأمن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة