محلب ورئيس الوزراء الليبى يبحثان مكافحة انتشار التنظيمات الإرهابية

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 05:28 م
محلب ورئيس الوزراء الليبى يبحثان مكافحة انتشار التنظيمات الإرهابية جانب من لقاء محلب ورئيس الوزراء الليبى
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء المصريين، اجتماعاً موسعاً مع عبد الله الثنى رئيس الوزراء الليبى والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، الموافق 8 أكتوبر 2014، حيث تم التأكيد على أن تلك الزيارة تأتى فى إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، اللذين يجمعهما تاريخ ومصير مشترك.

وخلال اللقاء، جدد الجانب المصرى تأييده للمؤسسات الشرعية الليبية والبرلمان الليبى المنتخب، وأكد دعمه للشعب الليبى واحترام خياراته وتوفير الدعم له على جميع المستويات، ثنائياً وإقليمياً ودولياً، مع السعى نحو ضمان عدم التدخل فى شئونه الداخلية تحت أى ذريعة.

كما عرض الجانب المصرى استعداده للتعاون الثنائى مع الجانب الليبى فى العديد من المجالات، والمساعدة فى عمليات بناء قدرات الدولة الليبية ومؤسساتها، من خلال تقديم الدعم الفنى بجانب تدريب الكوادر الليبية.

كما بحث الجانبان خلال الاجتماعات عددا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التأكيد على دعم مصر لجهود الدولة الليبية فى مكافحة التنظيمات الإرهابية وانتشار السلاح بالتنسيق مع كافة الإطراف الدولية والإقليمية فى هذا الاتجاه، كما عرض الجانب المصرى المساعدة فى مجالات التدريب المعنية بذلك.

وعلى الجانب الآخر، ثمن رئيس الوزراء الليبى الدعم المصرى المتواصل للشرعية الليبية ومؤسساتها المنتخبة، معرباً عن تقدير بلاده للرغبة الأكيدة التى تبديها مصر فى المشاركة فى رفع مستوى البنية الأساسية وقطاع الخدمات فى ليبيا وبناء المدارس، وذلك من خلال إيفاد لجنة فنية مصرية متخصصة، وكذا استعداد مصر لتوسيع دورها فى تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى الليبيين فى المستشفيات المصرية، وإيفاد لجنة فنية صحية لدراسة احتياجات ليبيا فى القطاع الطبى والصحى.

وشهد اللقاء، عقد عدد من الاجتماعات الثنائية بين الوزراء المصريين ونظرائهم الليبيين، فى مجالات الأمن، التجارة والصناعة، التخطيط، الصحة، الإسكان، التعليم، الخارجية، العدل. وذلك من أجل التوصل إلى الصيغ التى تكفل وضع الخطط التنفيذية لمجالات التعاون التى تم الاتفاق عليها.



 محلب يلتقى رئيس وزراء ليبيا <br>
محلب يلتقى رئيس وزراء ليبيا

 مباحثات بين محلب وعبد الله الثنى رئيس وزراء ليبيا قبل بدء المؤتمر<br>
مباحثات بين محلب وعبد الله الثنى رئيس وزراء ليبيا قبل بدء المؤتمر

 عدد من وزراء ليبيا أثناء مناقشة الملفات المشتركة مع الجانب المصرى<br>
عدد من وزراء ليبيا أثناء مناقشة الملفات المشتركة مع الجانب المصرى

 محلب يترأس مؤتمر مناقشة الملفات المشتركة بين مصر وليبيا بحضور رئيس الوزراء الليبى وعدد من وزرائه<br>
محلب يترأس مؤتمر مناقشة الملفات المشتركة بين مصر وليبيا بحضور رئيس الوزراء الليبى وعدد من وزرائه

 جانب من المؤتمر<br>
جانب من المؤتمر

 مناقشة حال العمال المصريين فى ليبيا<br>
مناقشة حال العمال المصريين فى ليبيا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة