ننشر تفاصيل المؤتمر الصحفى بين رئيس وزراء مصر ونظيره الليبى.. محلب: نحترم خيارات ليبيا وندعم احتياجاته.. اتفقنا على ضبط الحدود بين البلدين.. وعبد الله الثنى: نعانى من الإرهاب وجئنا نطلب مساعدة القاهرة

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 03:44 م
ننشر تفاصيل المؤتمر الصحفى بين رئيس وزراء مصر ونظيره الليبى.. محلب: نحترم خيارات ليبيا وندعم احتياجاته.. اتفقنا على ضبط الحدود بين البلدين.. وعبد الله الثنى: نعانى من الإرهاب وجئنا نطلب مساعدة القاهرة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بالمؤتمر الصحفى
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بالمؤتمر الصحفى الذى جمعه بنظيره الليبى عبد الله الثنى، ان زيارة رئيس الوزراء الليبى غالية علينا ونرحب به فى بلده وأن المباحثات تؤكد دعم مصر حكومة وشعبا لإرادة الشعب الليبى".

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ان مصر تحترم خيارات الشعب الليبى، والتأكيد على أن مصر تقف صراحة ضد تدخل أى أحد فى شئون الشعب الليبى ونحرص على وحدة الأراضى الليبى فأمن مصر هو أمن ليبيا.

وأشار إلى أن المنطقة التجارية الحرة بين مصر وليبيا ستعود مرة أخرى، حيث إن هناك دراسات تتم فى هذا الأمر.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن أمن مصر هو أمن ليبيا وأمن ليبيا هو أمن مصر.

ولفت إلى أن هناك تعاونا مشتركا بين مصر وليبيا فى ضبط الحدود، والوزراء المصريين اجتمعوا مع نظرائهم الليبيين، لمناقشة كل المجالات المختلفة وفى تعاون فى مجال التجارة والمرافق العامة، وإعادة تشغيل بعض المرافق المتوقفة، فالمباحثات كانت ناجحة.

وأوضح أن دعم مصر لليبيا بلا حدود، وأن هناك مذكرات تفصيلية بين الوزراء المصريين ونظرائهم الليبيين فى كل المجالات العسكرية والخدمية.

ولفت فى مؤتمر صحفى إلى أنه تم التطرق للعمالة المصرية فى ليبيا ومساهمتها فى إعادة إعمار ليبيا، ولفت إلى أن الحكومة المصرية لا تتعامل إلا مع الشرعية الليبية والحكومة التى اختارها الشعب الليبى.

ومن جانبه قال عبد الله الثنى، رئيس الوزراء الليبى، "نواجه إرهابا بكل ما تعنيه الكلمة ومنها ما تتعرض له مدينة بنغازى، ومجموعة فجر ليبيا الإرهابية التى تشن عمليات إرهابية على كثير من المدن الليبية، وهناك مدن أصبح بها إرهاب بالكامل، وندعو أبناء ليبيا للدفاع عن أنفسهم وكرامتهم، فإما نعيش كرماء أو نموت واقفين".

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء أن مصر هى الأم الكبرى، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على حسن ضيافته، موضحا أنه جاء ليطلب المساعدة من مصر فالتنسيق الأمنى لابد، وأن يكون على أعلى المستويات بين البلدين،وهو ما تم بحثه مع وزير الداخلية المصرى والليبى .

وأوضح أن الفصائل التى أرادت أن تسرق السلطة الليبية لا حوار معها إلا إذا ارتضت ما ارتضاه الشعب الليبى فلا يمكن الحوار مع مجموعات إرهابية.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن الحكومة الليبية لم تصلها أى دعوة لحضور أى مؤتمر فى الجزائر.


وقال منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة "إن المفاوضات الخاصة بجودة المنتجات بين الطرفين المصرى والليبى ستعاود اجتماعاتها من جديد بعد 7 إجتماعات تم عقدها" .

ومن جانبه قال وزير الخارجية، سامح شكرى، إنه يتم من خلال التشاور مع الحكومة الليبية والاتصالات بين البعثة المصرية والسفير المصرى بليبيا العمل على الإفراج عن من يتم احتجازهم من المصريين.


 محلب يلتقى رئيس وزراء ليبيا <br>
محلب يلتقى رئيس وزراء ليبيا

 مباحثات بين محلب وعبد الله الثنى رئيس وزراء ليبيا قبل بدء المؤتمر<br>
مباحثات بين محلب وعبد الله الثنى رئيس وزراء ليبيا قبل بدء المؤتمر

 عدد من وزراء ليبيا أثناء مناقشة الملفات المشتركة مع الجانب المصرى<br>
عدد من وزراء ليبيا أثناء مناقشة الملفات المشتركة مع الجانب المصرى

 محلب يترأس مؤتمر مناقشة الملفات المشتركة بين مصر وليبيا بحضور رئيس الوزراء الليبى وعدد من وزرائه<br>
محلب يترأس مؤتمر مناقشة الملفات المشتركة بين مصر وليبيا بحضور رئيس الوزراء الليبى وعدد من وزرائه

 جانب من المؤتمر<br>
جانب من المؤتمر

 مناقشة حال العمال المصريين فى ليبيا<br>

مناقشة حال العمال المصريين فى ليبيا


موضوعات متعلقة..

محلب: لا نتعامل إلا مع الحكومة الليبية المنتخبة من الشعب


مصادر: الرئيس يبحث مع وزيرى الكهرباء والبترول سبل توفير الطاقة


محلب: اتفقنا مع رئيس الوزراء الليبى على ضبط الحدود


محلب: نحترم خيارات الشعب الليبى وندعمه فى كل احتياجاته


بدء مؤتمر صحفى يجمع بين محلب ونظيره الليبيى


بدء جلسة المباحثات الثنائية بين "محلب" ونظيره الليبى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة