الحبس 6 أشهر مع النفاذ لفرنسى هتف "تحيا الدولة الاسلامية"

الخميس، 09 أكتوبر 2014 04:46 م
الحبس 6 أشهر مع النفاذ لفرنسى هتف "تحيا الدولة الاسلامية" سجن - أرشيفية
فرنسا (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حكم على مواطن فرنسى فى الرابعة والخمسين بالحبس ستة اشهر مع النفاذ لانه هتف "تحيا الدولة الإسلامية" فى مركز مساعدات اسرية في ستراسبورج مهددا بالعودة اليه ومعه "سلاح" كما افاد مصدر في نيابة المدينة الخميس.

وأدانت محكمة جنح ستراسبورج الاربعاء المتهم ب"الاشادة علنا بفعل إرهابى" و"اهانة الدولة" كما اوضحت نائبة المدعى العام ستيفانى بريتون التى كانت طلبت له الحبس ثمانية اشهر مع النفاذ بتهمة "الاخلال بالأمن العام".

هذا الرجل، الذي سبق ان ادين مرتين بتوجيه تهديدات، اصيب الاثنين "بحالة غضب أعمى" لدى علمه بخفض مبلغ المعونة الاجتماعية التى يحصل عليها كما اوضحت بريتون.

وصاح هذا الفرنسى غاضبا "فرنسا لا تسوى شيئا"، مضيفا "اشعر بالسعادة كلما جرى ذبح فرنسي" في اشارة الى عمليات قطع رؤس الغربيين التي يقوم بها مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.

وفي سبتمبر الماضي ذبح الفرنسي هيرفيه جورديل البالغ السابعة والخمسين على ايدى جماعة اسلامية مسلحة فى الجزائر انتقاما لمشاركة فرنسا فى الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لتوجيه ضربات جوية لقواعد الدولة الاسلامية فى العراق.

وخلال الجلسة اعرب الرجل الذي وصفته النيابة ب"المندفع" و"السريع الغضب" عن اسفه وندمه على ما صدر عنه وأرجعه الى شعوره بالتعب، كما وصف الجهاديين بأنهم أوغاد

وأوضحت بريتون ان الرجل "غير معروف على الاطلاق لدى اجهزة الاستخبارات وهو ليس من النوع الذى يمكن ان يتوجه الى سوريا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة