الصحافة الإسبانية: المؤتمر الأوروبى: إيطاليا وفرنسا تضغطتان على برلين لإعادة توجيه السياسة الاقتصادية.. 17.000 رضيع يموتون كل يوم فى العالم.. والإيبولا ينتشر فى 3 بلدان

الخميس، 09 أكتوبر 2014 12:11 م
الصحافة الإسبانية: المؤتمر الأوروبى: إيطاليا وفرنسا تضغطتان على برلين لإعادة توجيه السياسة الاقتصادية.. 17.000 رضيع يموتون كل يوم فى العالم.. والإيبولا ينتشر فى 3 بلدان مصابين بالإيبولا
إعداد- فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس: المؤتمر الأوروبى: إيطاليا وفرنسا تضغطتان على برلين لإعادة توجيه السياسة الاقتصادية.. وميركل: نحن بحاجة لاستثمار.. البطالة المشكلة الأكبر فى أوروبا

قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان الأفضل حالا من الاتحاد الأوروبى فى الحالة الاقتصادية، خاصة وأن أوروبا لديها أزمة ديون كبيرة، وفى القمة الأوروبية التى عقدت فى ميلانو فإن روما أثبتت أنها على وشك الموافقة على إصلاح سوق العمل، كما أعلنت باريس خفض الإنفاق الحاد والبدء فى الإصلاحات الموعودة، كما أن البلدين طالبتا برلين بإعادة توجيه السياسة الاقتصادية فى منطقة اليورو.
الباييس

وقالت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل "نحن بحاجة للاستثمار" وذلك فى رسالة وجهتها إلى رئيس المفوضية الأوروبية الجديد جان كلود يونكر، كما أنها انتقدت تدابير التحفيز قائلة "إذا كان الجميع يتحمل المسئولية لن يحدث عجز".

وقالت ميركل "سيستمر النقاش فى الأمور الرئيسية فى الأسابيع القادمة فى أوروبا"، مشيرة إلى أن "كلا من فرنسا وإيطاليا فإننا نرى التزامات جادة، وألمانيا بدأت بالفعل فى اتخاذ خطوات لتحفيز الطلب باستخدام المرونة فى ميثاق الاستقرار".

أما رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى فقد أعرب عن أمله فى أن تبدأ المفوضية الأوروبية فى العمل على الإصلاحات الجديدة فى أقرب وقت ممكن، ومن أهمها القرارات الأخيرة للبنك المركزى الأوروبى، والبدء فى برنامج 300.000 مليار دولار فى الاستثمارات التى أعلن عنها جان كلود.

كما ركز المؤتمر على النقاش حول الانتعاش الأوروبى المحتضر والتغيير فى السياسة الاقتصادية ومكافحة بطالة الشباب، كما أن ميركل انتقدت بشدة راخوى قائلة "إن مكافحة بطالة الشباب لا تزال مثيرة للقلق وغير مقبولة"، مشيرة إلى أن معدلات البطالة تتجاوز 35% فى 6 دول على رأسها إسبانيا واليونان، قائلة إن البطالة تمثل المشكلة الأكبر والأكثر إثارة للقلق فى أوروبا.



الموندو:17.000 رضيع يموتون كل يوم فى العالم.. اليونيسيف تطلق حملة "لا يمكننا وقف وفيات الرضع.. اللقاح والناموسية الحلول البسيطة لإنقاذ الأرواح"

قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن عدد وفيات الأطفال دون الخامسة انخفض بمعدل النصف مقارنة بالتسعينيات حيث كان 12.7 مليون طفل وأصبح الآن 6.3 مليون، ولكن هناك 17.000 طفل ما زالوا يموتون كل يوم فى العالم على الرغم من أن قليلا من المياه أو الناموسية من الممكن أن تجنب الكثير من الموتى، ولذلك فإن اليونيسيف أطلقت حملة "لا نستطيع أن نقف الآن" وذلك للكشف للرأى العام مختلف الأوضاع التى تهدد بقاء ملايين الأطفال والتحديات الكبيرة المقبلة.

الموندو

وأوضح رئيس اللجنة الإسبانية لليونيسيف كارميلو أنجولو "أنه على الرغم من التقدم إلا أننا غير مباليين إلى حقيقة أن أكثر من 17.000 طفل دون الخامسة يموتون كل يوم على الرغم من أنه من الممكن تجنب وفاة هذا العدد من الأطفال بإجراءات بسيطة من الماء والتغذية".

وتؤكد الحملة أن هناك أمراضا مثل الالتهاب الرئوى والإسهال والملاريا يمكن الوقاية منها عن طريق اللقاح أو الناموسية والحصول على مياه شرب صالحة، ولذلك فإن اليونيسيف تهتم بذلك بشكل كبير حيث قدمت 790.2 مليون لقاح لتحصين ثلث الأطفال فى العالم.


إيه بى سى: الإيبولا انتشر فى 3 بلدان وفى يناير سيصل عدد المرضى إلى مليون ونصف

نشرت صحيفة إيه بى سى الإسبانية انفوجراف لانتشار مرض الإيبولا، قائلة إن هذا المرض انتشر فى 3 بلدان وفى يناير القادم سيصل عدد المرضى إلى مليون ونصف مليون شخص، موضحة أن أحدث تقرير لمنظمة الصحة العالمية 3 أكتوبر الجارى فإن 41.3 شخص لقوا حتفهم و470.7 أصيبوا بالعدوى منذ بداية الوباء، وإن كان هناك انخفاض طفيف فى معدلات الوفاة إلا أن المنظمة ترى أن وجود نمط ثابت لنقل العدوى يعتبر مصدر قلق كبير ويمكن أن تتطور سريعا".

إيه بى سى

وأشارت الصحيفة إلى أن الوضع فى غينيا يعتبر الأكثر استقرار فى الوقت الذى تزداد الأوضاع سوءا فى ليبيريا، وأيضا إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية ونيجيريا والسنغال يوجد فيها حالات عدوى من الإيبولا، موضحة أن 70 % من المرضى يتلقون الرعاية الطبية الكافية ولكن فى ليبريا هناك 18% فقط من المرضى يتلقون الرعاية الكافية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة