أكرم القصاص - علا الشافعي

"أوقاف كفر الشيخ" الوزير شدد على قطع الخدمات عن المبانى المخالفة

السبت، 01 نوفمبر 2014 02:19 م
"أوقاف كفر الشيخ" الوزير شدد على قطع الخدمات عن المبانى المخالفة الشيخ سعد الفقى وكيل الأوقاف بكفر الشيخ
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ سعد الفقى وكيل الأوقاف بكفر الشيخ، إن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، شدد على سرعة رفع قضايا مستعجلة ضد من بنوا على أراضى الوزارة بالمحافظة مع قطع المياه والكهرباء عن المخالف.

وقال الفقى - فى تصريح له اليوم - إن الوزير وافق على إعفاء المستأجرين لأراضى الأوقاف فى منطقة شرق وغرب البنوان بمركز الحامول من الغرامات إذا قاموا بالدفع الفورى للقيمة الإيجارية للفدان، وإذا دفع المنتفعون نصف القيمة سيتم إعفاؤهم من 40% من الغرامة.

وأضاف بأن الوزير وافق على تمليك الأرض للمنتفعين بالقيمة العادلة دون الضرر ببقية العين لمن قام بالبناء عليها، مشيرا إلى أن المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ طالب بأن يتم خصم 10% من قيمة الأرض لمن يسدد القيمة كاملة، ووافق الوزير على طلبه، وقرر عقد اجتماع لمجلس الإدارة للموافقة على هذا الاقتراح لصالح المنتفعين بمنطقتى شرق وغرب البنوان.

وأشار وكيل أوقاف كفر الشيخ إلى أن الوزير أعطى تعليماته المشددة لرئيس منطقة أوقاف كفر الشيخ بحصر جميع المبانى التى تمت منذ توليه الوزارة، على أن يتم إلغاء أى تعاقد مخالف تم، ووقف أى موظف تثبت إدانته أو تواطؤه فى التسهيل بالاستيلاء على أراضى الأوقاف وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة