أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا تواضروس: الإرهاب يزيد من رغبة المصريين فى التمسك بالجيش

السبت، 01 نوفمبر 2014 12:27 م
البابا تواضروس: الإرهاب يزيد من رغبة المصريين فى التمسك بالجيش البابا تواضروس
كتبت ناهد الجندى – هاجر حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن روسيا تحاول صنع السلام من خلال أرائها وتصريحاتها على مستوى العالم، مضيفا أن روسيا أكثر تفهما لمنطقة الشرق الأوسط لأنها جزء من شرق العالم، أما حسابات الغرب فهى إلى حد كبير خاطئة، ومثال على ذلك ما يحدث فى العراق من عشرة أعوام حتى الآن.

وأضاف تواضروس خلال حواره لفضائية "روسيا اليوم"، أن "الكنيسة القبطية لها تاريخ قوى ومجيد والمسيحية وصلت إلينا فى القرن العشرين عبر تاريخ طويل تعرضت فيه الكنيسة لاضطهاد، والتاريخ المسيحى فى الشرق الأوسط يشهد للجميع بأننا محبين للسلام نربى أبنائها من أجل الله والوطن، وأن يكونوا فى صورة من صور المشاركة فى بناء الحضارة".

وحول العمليات الإرهابية التى يتعرض لها الجيش المصرى، أكد تواضروس أن منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى حكم والبلاد، ونحن نعلم أننا سنتعرض لمتاعب كثيرة، والهجمات الإرهابية تعرف المصريين طبيعة من كان يريد أن يحكم مصر فتزداد رغبتهم فى رفضهم لهم.

وتابع تواضروس أن مصر تتعرض أيضا لمشكلات اقتصادية قد تستمر لعامين حتى تنتهى من معالجتها، مشيرا إلى أن مصر تعتبر بمثابة عمود الأساس للدول العربية والشرق الأوسط بأكمله.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندريه

مسلم مسيحى ايد واحده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة