الباجى قائد السبسى يؤكد استمراره فى السباق الرئاسى التونسى

السبت، 01 نوفمبر 2014 10:01 ص
الباجى قائد السبسى يؤكد استمراره فى السباق الرئاسى التونسى الباجى قائد السبسى
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرشح الرئاسى ورئيس حركة نداء تونس الباجى قائد السبسى الذى فاز حزبه بالعدد الأكبر من مقاعد البرلمان التونسى القادم انه مستمر فى ترشحه للانتخابات الرئاسية التى ستجرى جولتها الأولى يوم 23 نوفمبر المقبل .

ونقلت قناة " نسمة " التليفزيونية التونسية عن السبسى قوله ان الشعب له الكلمة الفصل فى اختيار رئيس الجمهورية القادم، مشيرا الى ان الشعب كان رفض حديث بعض الأطراف السياسية عن اختيار شخصية توافقية لهذا المنصب .

ودعا الى التشاور بين جميع الأطراف السياسية لتشكيل الحكومة التونسية الجديدة، كما دعا الى استمرار الحوار الوطنى مادامت تونس فى مرحلة انتقالية وتواجه تحديات اقتصادية وأمنية واجتماعية .
على الصعيد ذاته اتفقت مجموعة من المرشحين للانتخابات الرئاسية وممثلى أحزاب سياسية فى تونس على تشكيل لجنة تستهدف التوافق على دعم مرشح واحد فى الانتخابات الرئاسية المقرر اجراء جولتها الأولى فى ٢٣ نوفمبر الجارى .

وقال محمد الحامدى المرشح الرئاسى وأمين عام التحالف الديمقراطى التونسى انه المرشح الوحيد الذى أبدى استعداده للانسحاب من السباق الرئاسى فى حال تم التوافق على مرشح مشترك .

وتبحث اللجنة التى تبدأ اجتماعاتها اليوم ايضا كيفية إحداث التوازن على الساحة السياسية انطلاقا من الدعوة التى وجهها الأمين العام للتكتل، مصطفى بن جعفر والتى تحدث فيها عن النتائج "الصادمة" التى منى بها يسار الوسط فى الانتخابات التشريعية.

وتتكون اللجنة من ممثل عن كل حزب أو مرشح شارك فى الاجتماع، وهم مصطفى بن جعفر، عن التكتل الديمقراطي، ومحمد الحامدي، عن التحالف الديمقراطي، ومحمد عبو، عن التيار الديمقراطى، وزهير المغزاوي، عن حركة الشعب، وعماد الدايمي، عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، ومية الجريبى وعصام الشابي، عن الحزب الجمهوري، وهشام الصافي، عن حركة الوحدة الشعبية، إضافة إلى المرشح المستقل للرئاسية، عميد المحامين الاسبق، عبدالرزاق الكيلانى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة