أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تستعد لحرب محتملة مع حزب الله.. إحياء الذكرى الـ 19 لاغتيال رابين اليوم وسط تل أبيب.. كيرى يدعو نتنياهو للحفاظ على الوضع القائم بالحرم القدسى الشريف

السبت، 01 نوفمبر 2014 01:19 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تستعد لحرب محتملة مع حزب الله.. إحياء الذكرى الـ 19 لاغتيال رابين اليوم وسط تل أبيب.. كيرى يدعو نتنياهو للحفاظ على الوضع القائم بالحرم القدسى الشريف رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق إسحاق رابين
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة الإسرائيلية :إسرائيل تحيى اليوم الذكرى الـ 19 لاغتيال رابين وسط تل أبيب

تحيى دولة الاحتلال الإسرائيلى مساء اليوم السبت، فى ميدان رابين وسط تل أبيب، الذكرى الـ 19 لاغتيال رئيس الوزراء الأسبق إسحاق رابين، وسيتم إغلاق عدة شوارع قرب الميدان أمام حركة السير.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن ابنة الراحل رابين النائبة السابقة بالكنيست داليا رابين، أبدت قلقها من مظاهر التحريض المتزايدة فى المجتمع الإسرائيلى، داعية القيادة الإسرائيلية إلى استعادة رشدها واتخاذ إجراءات عملية لحماية النظام الديمقراطى.

وخصت داليا رابين فى هذا السياق بالذكر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وأعضاء مجلس الوزراء.


يديعوت أحرونوت:كيرى يدعو نتنياهو للحفاظ على الوضع القائم فى الحرم القدسى الشريف

أكد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى وجوب الحفاظ على الوضع القائم فى الحرم القدسى الشريف، وأهمية الامتناع عن اتخاذ إجراءات استفزازية من جانب إسرائيل.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن كيرى أعرب خلال اتصال هاتفى مساء أمس الجمعة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، عن تحفظه من التصريحات المهينة التى أدلى بها مسئولون فى الإدارة الأمريكية ضد نتنياهو مؤخراً.

يديعوت أحرونوت

وكان كيرى قد أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أيضاً، مؤكداً له ضرورة تجنب الطرفين الإسرائيلى والفلسطينى أى أعمال أو تصريحات من شأنها إشعال الموقف.

ومن المقرر أن يجتمع وزير الخارجية الأمريكى فى واشنطن بعد غد الاثنين بكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، ليبحث سبل المضى قدماً فى عملية السلام المتعثرة، والوضع فى قطاع غزة.


هاآرتس : جيش الاحتلال يجرى تدريبات مكثفة استعدادا لحرب محتملة مع حزب الله

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن قوات الجيش الإسرائيلى تجرى فى الفترة الأخيرة تدريبات مكثفة، استعداداً لحرب محتملة قادمة مع حزب الله اللبنانى فى مناطق مختلفة شمال إسرائيل.


وأضافت الصحيفة العبرية أن التدريبات شملت التعامل مع أنفاق، بالنظر إلى احتمال قيام عناصر حزب الله بحفرها على غرار أنفاق قطاع غزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

متى سبفهم معالى وزير التعليم أن الوجبات المدرسية غير مطابقة للمواصفات

لاحول ولا قوة إلابالله

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

سأفترض جدلا أن الإخوان(خرفان),,طيب ما إحنا عقدنا إتفاقية سلام مع اليهود رغم إنهم(قردة وخنازير)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة