أكرم القصاص - علا الشافعي

الممثل الخاص للأمم المتحدة: لا يوجد حل عسكرى للأزمة الليبية

السبت، 01 نوفمبر 2014 02:50 ص
الممثل الخاص للأمم المتحدة: لا يوجد حل عسكرى للأزمة الليبية برناردينو ليون الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب المبعوثون الخاصون إلى ليبيا دعمهم الكامل للوساطة التى يقودها برناردينو ليون الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا لمواصلة الحوار الذى يتيح لمجلس النواب "الشرعى" أن يعمل بشكل طبيعى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بباريس للمبعوثين الخاصين - من كل من ألمانيا واسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وايطاليا وجامعة الدول العربية ومالطا و بريطانيا وتركيا والاتحاد الإفريقى والاتحاد الأوروبى، بحضور المسؤول الأممى برناردينو ليون.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية و التنمية الدولية الفرنسية - فى بيان لها الجمعة- أن المبعوثين الخاصين عبروا أيضاً عن دعمهم لتشكيل حكومة شاملة و ممثلة لكل الأطراف، و إلى انسحاب المليشيات من المدن و المطارات فى مختلف أنحاء ليبيا، مؤكدين مجددا أنه لا يوجد حل عسكرى للأزمة التى تمر بها ليبيا حاليا.

كما أدانوا أعمال العنف التى وقعت منذ نداء "غدامس" لوقف اطلاق النار و أشادوا بمن انخرط فى الحوار من الطرفين

ودعوا إلى وقف إطلاق النار فورا ودون قيد أو شرط على كامل أراضى ليبيا بما يسمح استئناف المساعدات الإنسانية بشكل فورى. وقالوا إن الذين يعرقلون تلك العملية سيواجهون عقوبات بموجب قرار مجلس الأمن 2174.

كما رحبوا بإرادة المسوؤل الأممى لعقد جولة جديدة من المباحثات فى أقرب وقت و دعوا كافة الأطراف الى ازالة كل العوائق التى قد تمول دون ذلك، مؤكدين على ضرورة ان ترمى جهود الشركاء الدوليين الى دعم وساطة الامم المتحدة، و على رفضهم لأى تدخل خارجى فى ليبيا .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة