أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. الهلال السعودى أمام سيدنى فى نهائى أبطال آسيا

السبت، 01 نوفمبر 2014 08:05 ص
اليوم.. الهلال السعودى أمام سيدنى فى نهائى أبطال آسيا الهلال السعودى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحلم فريق الهلال السعودى، بدخول التاريخ من أوسع أبوابه، وذلك بالتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها المغرب فى ديسمبر المقبل، لأول مرة، عندما يلتقى فى السابعة والنصف مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة مع ويسترن سيدنى الأسترالى، فى "إياب" نهائى دورى أبطال أسيا، باستاد "الملك فهد" الدولى، بالعاصمة السعودية "الرياض".

يدير المباراة طاقم تحكيم يابانى، بقيادة "يوتشى نيشيمورا"، فى ظل الخبرة الواسعة التى يتمتع بها أحد أشهر حكام القارة الأسيوية فى إدارة مثل هذه المباريات المصيرية، ويتوقع أن تمتلئ مدرجات "درة الملاعب" بنحو 65 ألف متفرج، بعدما قرر الأمير الوليد بن طلال شراء معظم تذاكر اللقاء وإهداءها لجماهير الهلال، تحفيزاً لهم للزحف إلى الملعب، ومؤازرة "الزعيم".

ويحتاج الهلال للفوز بهدفين نظيفين، إذا أراد الحصول على لقب دورى أبطال أسيا، للمرة الثالثة والسابعة فى تاريخه، بعدما خسر فى مباراة الذهاب التى أقيمت السبت الماضى، بمدينة "سيدنى" الأسترالية، بهدف دون مقابل، بينما يكفى الفريق الأسترالى التعادل السلبى لاعتلاء منصة التتويج.

وتبدو حظوظ الهلال السعودى، فى حصد اللقب الأسيوى هى الأوفر للعديد من الأسباب أبرزها عاملى الأرض والجمهور، بالإضافة إلى توافر عناصر الخبرة فى صفوف الفريق المتثلة فى محمد الشلهوب وياسر القحطانى، بالإضافة إلى اللاعبين أصحاب القدرات التهديفية الهائلة مثل المهاجم ناصر الشمرانى.

من المنتظر أن يبدأ الهلال المباراة بضغط هجومى مكثف من أجل إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب، ويمنح اللاعبين الثقة، ويعادل نتيجة مباراة الذهاب، فى الوقت الذى سيلجأ الفريق الأسترالى للتأمين الدفاعى فى محاولة للحفاظ على نظافة الشباك مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، على أمل خطف هدف يقضى على آمال "الزعيم" فى الفوز باللقب.

الرومانى لورينتو ريجيكامف، المدير الفنى للهلال، تنفس الصعداء، بعدما تأكد جاهزية جميع لاعبيه لخوض المباراة، لاسيما بعد تعافى ياسر القحطانى من الأنفلونزا، والبرازيلى تياجو نيفيز، الذى كان يعانى من شد فى عضلة الساق.

كان الهلال السعودى قد صعد إلى المباراة النهائية، بعدما تصدر مجموعته فى الدور الأول على حساب أندية الأهلى الإماراتى والسد القطرى وساباهان الإيرانى، فى دور الـ16 تخطى بونيودكورالأوزبكى، وفى ربع النهائى السد القطرى، وتأهل إلى النهائى، بعدما نجح فى الإطاحة بالعين الإماراتى، من منافسات الدور نصف النهائى.

أما الفريق الأسترالى فصعد لدور الـ16 من منافسات البطولة، بعدما تصدر مجموعته فى الدور الأول على حساب أندية كاواساكى اليابانى، وأولسان هيونداى الكورى الجنوبى، وجويزوالصينى، وفى دور الـ16 تفوق على سانفريتشى هيروشيما اليابانى، ثم على حامل اللقب، جوانجزو الصينى، ثم تأهل إلى النهائى على حساب إف سى سيول الكورى الجنوبى.




أقرأ أيضاً

الأهلى يخاطب الجبلاية لإقامة نهائى الكونفدرالية باستاد القاهرة

خلاف عائلى حول انضمام “توفيق” الزمالك للأهلى

الجبلاية يحفّز المنتخب بـ”شيكات” بوتسوانا قبل مواجهة السنغال

المكتب التنفيذى لـ”كاف” يحسم مصير أمم إفريقيا “الأحد”

“الخلفية” تُهدد غياب “عبدالشافى” عن الفراعنة

دفتر أحوال المحترفين

بالفيديو والصور.. أرسنال ومارادونا والقرود أبرز مشاهد دورى الثلوج

بالصور..صحف إيطاليا لـ”يوفنتوس”: إحذر الفريق يرجع إلى الخلف

رسميا.. طلعت يوسف مديراً فنيا لـ”طلائع الجيش"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة