أكرم القصاص - علا الشافعي

انتكاسة تصيب سياحة الفضاء بعد تحطم مركبة الفضاء سبيس شيب تو

السبت، 01 نوفمبر 2014 11:13 ص
انتكاسة تصيب سياحة الفضاء بعد تحطم مركبة الفضاء سبيس شيب تو صورة أرشيفية
نيويورك – "فلوريدا" – "رويترز"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفع أشخاص رسوم رحلة لرؤية كوكب الأرض من الفضاء إلا أنهم سينتظرون طويلا فيما يبدو انطلاق هذه الرحلة بعد حادث تحطم كارثى لأول مركبة فضائية تابعة لشركة فيرجن جالاكتيك، ولم يأت السائحون الذين اعتزموا بالفعل القيام بالرحلة لاستعادة أموالهم.

كان نحو 800 شخص دفعوا المال أو أودعوا مبلغا مقدما مقابل ركوب مركبة سبيس شيب تو الفضائية، التى تسع لستة ركاب وطيارين وتملكها فيرجن جالاكتيك التى تطمح أن توفر المركبة أول رحلة تجارية فى الفضاء للسائحين. وتبلغ قيمة التذكرة 250 ألف دولار.

وتحطمت المركبة أثناء مهمة طيران تجريبية فى صحراء موهافى بكاليفورنيا أمس الجمعة، فقتل أحد الطيارين. ووقع الحادث بعد ثلاثة أيام من انفجار صاروخ من طراز أنتاريس تملكه شركة أوربيتال ساينسز بعد 15 ثانية من إطلاقه فى فرجينيا.

وبعد ساعات من حادث التحطم أمس الجمعة لم يجر إبلاغ كارميلا سيرز وكيلة الفضاء المعتمدة لفيرجن جالاكتيك فى شركة مانسور ترافل فى بيفرلى هيلز، بأى زبائن يطالبون باستعادة أموالهم ولا تتوقع مجىء أحد.

وقد يدفع الحادث الكونجرس الأمريكى إلى توسيع مراجعة تقوم بها إدارة الطيران الاتحادى للرحلات الفضائية التجارية، بعد أن سعت جاهدة إلى وقفها حتى أكتوبر 2015 لضمان سلامة الركاب.

وصعّد وقوع حادثين فى أسبوع واحد المخاوف بشأن الاعتماد على شركات الفضاء الخاصة فى الرحلات التجارية.

وتقدم فيرجن جالاكتيك لزبائنها رحلة لمدة ساعتين مع شعورهم بانعدام الوزن بضع دقائق وفرصة لرؤية الأرض من الفضاء. وتنقل طائرة تابعة للشركة مركبة سبيس شيب تو إلى ارتفاع نحو 45 ألف قدم. وترتفع المركبة بعد ذلك باستخدام صاروخ دفع إلى ارتفاع مئة كيلومتر عن الكوكب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة