أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد فضيحة تعذيب العمال الآسيويين فى قطر.. واقتراب ضياع حلم استقبال المونديال بسبب "الرشاوى" وحرارة الجو"..موقع إسرائيلى: الدوحة تنقل أموال كأس العالم لـ"داعش"

السبت، 01 نوفمبر 2014 03:11 م
بعد فضيحة تعذيب العمال الآسيويين فى قطر.. واقتراب ضياع حلم استقبال المونديال بسبب "الرشاوى" وحرارة الجو"..موقع إسرائيلى: الدوحة تنقل أموال كأس العالم لـ"داعش" أحد ملاعب قطر الجديدة
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شركات بريطانية تعمل فى تجهيزات بطولة 2022: جزء من الأموال المخصصة تصل للإرهابيين بدلا منا

عقب فضيحة تعذيب العمال الآسيويين فى قطر وموت المئات منهم، نتيجة ظروف العمل القاسية هناك لبناء ملاعب كرة القدم، لاستضافة مونديال 2022، واقتراب ضياع حلم المونديال، بسبب اتهامات دفع الرشاوى لمسئولى بالفيفا، تواجه الإمارة الخليجية الأصغر حجما بين جيرانها العرب اتهامات بنقل أموال كأس العالم إلى تنظيم الدولة الإرهابى "داعش".

ودعت وزارة الخارجية البريطانية للتحقيق فى اتهامات وجهتها الشركات البريطانية، التى حظيت بمشاريع فى قطر فى إطار التجهيزات لكأس العالم 2022 لا تحصل على كل الأموال المستحقّة لها، وقال موقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى إن الشركات البريطانية أكدت أن جزءًا من الأموال المخصصة لها وصلت إلى أيدى إرهابيين من تنظيم "داعش".

وأضاف الموقع الإسرائيلى أن هذا الأمر تم طرحه خلال لقاء رئيس الحكومة البريطانى ديفيد كاميرون، مع أمير قطر الأربعاء الماضى، موضحا أن هناك مطالب بشن ضغوط على قطر لإيقاف تدفق الأموال بين الداعمين الأغنياء والتنظيمات الإرهابية المتطرفة التى تهدد الدول فى جميع أنحاء العالم، وأشار "مكور" إلى أن قطر فازت من خلال تصويت مثير للجدل باستضافة كأس العالم 2022، وذلك رغم المخاوف من درجات الحرارة المرتفعة فى الصيف، والتى ستصعب إقامة المباريات.

وحظيت بعض شركات البناء البريطانية بعقود من قبل شركات محلية كبيرة لبناء المرافق اللازمة، ولكن عضو البرلمان ستيف روترام، من حزب "العمال" أكد أن هذه الشركات لم تحصل على جميع الأموال المستحقّة لها، حيث تم نقلها لتنظيم الدولة "داعش".

وأوضح الموقع الإسرائيلى أن هذه ليست هى المرة الأولى التى يتم فيها الإشارة إلى مثل هذه الاتهامات، ففى شهر أغسطس اتهم وزير فى مجلس الوزراء الألمانى قطر بتمويلها لـ"داعش"، وعبرت الولايات المتحدة عن قلقها حول التمويل من قبل أفراد أو جمعيات خيرية فى الدول العربية.

وفى شهر سبتمبر الماضى زعم الأمير القطرى أن بلاده لا تدعم تنظيم الدولة "داعش" فى العراق أو سوريا، حيث أكد أمام المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أن أمن بلاده هو أيضا على المحك، ومع ذلك، طالب المشرعون الأمريكيون كاميرون بطرح هذا الموضوع، خلال لقائه مع الشيخ تميم أمير قطر.

وكانت بريطانيا تقف وراء مبادرة دبلوماسية تهدف إلى الحد من تمويل المقاتلين المتطرفين فى العراق وسوريا، وقد حظيت المبادرة فى شهر أغسطس بتأييد جماعى فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ووفقا للاقتراح، سيتم فرض عقوبات على أى بلد يتاجر بشكل مباشر أو غير مباشر مع "داعش".


موضوعات متعلقة

قطر تتزعم التفاوض مع داعش للإفراج عن 27 رجل أمن لبنانى.. وخبراء: الدوحة هى من ترعى الجماعات الإرهابية فى سوريا.. ومساعد وزير الخارجية الأسبق: قطر أكبر الداعمين لداعش وهناك عناصر تتدرب داخل أراضيها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

لماذا لا يفرض العالم عقوبات علي قطــر

عدد الردود 0

بواسطة:

Gico Sat

LOL

عدد الردود 0

بواسطة:

اللى يشوف خاين و مايقولوش عليه خاين يبقى خاين

10% من ميزانيات قطر للمشاريع و المنح الضخمه يتم تحويلها لبند الأرهاب فى أكبر عمليه نهب للثروات

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الاعلام المصرى لسه صغير بالنسبه للناس دى **دى مصالح كبيره خليك انته ف مشكل بلدك

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

الى 3 خلاص روح اشتكيهم للنائب العام القطرى ومتنساش تاخد معاك التسريبات

شعب قطر عايش احلى عيشه

عدد الردود 0

بواسطة:

اللى يشوف خاين و مايقولوش عليه خاين يبقى خاين

الى 5 اللى هوه برضه 2 و 4 : حضرتك لم تقرأ الموضوع قبل ماتتداخل و تعلق فى أتجاه واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد فرحات

كلام بعيد عن الحقيقة

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

الى 6 اشرب المااااااااااااااااااااااء معدنيه علشان الفشل الكلوى

اللى مالى البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

بالعقل

الشركه بريطانيه والعمال اللى اتعذبو او ماتو يعملون ف الشركه يبقى هيه المسئوله مش الدوله

عدد الردود 0

بواسطة:

بالعقل

الشركه بريطانيه والعمال اللى اتعذبو او ماتو يعملون ف الشركه يبقى هيه المسئوله مش الدوله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة