أكرم القصاص - علا الشافعي

تكنولوجيا الزمن الجميل تتراجع أمام التطور.. "واتس آب" يجذب رواد "ياهو".. و"hi5" يختفى أمام "فيس بوك" و"تويتر".. ومايكروسوفت تستبدل "إكس بى" بـ"ويندوز7 و8 ".. و"الفلاشة" تنهى رحلات الـ"هارد ديسك"

السبت، 01 نوفمبر 2014 01:08 م
تكنولوجيا الزمن الجميل تتراجع أمام التطور.. "واتس آب" يجذب رواد "ياهو".. و"hi5" يختفى أمام "فيس بوك" و"تويتر".. ومايكروسوفت تستبدل "إكس بى" بـ"ويندوز7 و8 ".. و"الفلاشة" تنهى رحلات الـ"هارد ديسك" "الهاى 5" يسقط بعد ظهور "فيس بوك " و"تويتر"
كتب حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد منتصف التسعينات من القرن الماضى ثورة هائلة فى عالم التكنولوجيا، حيث بدأت الشركات العاملة فى هذا المجال فى إصدار العديد من التطبيقات التى كانت تعتبر حديثة وقتها والتى جذبت العديد من الأشخاص حول العالم، مثل تطبيقات الشات ونظم تشغيل الويندوز.

ولكن سرعان ما تم التعرف على هذه التطبيقات، وأصبحت منتشرة بجميع أنحاء العالم ومع التطور التكنولوجى الرهيب بدأت الكثير من هذه التطبيقات فى الزوال، وبدأت تطبيقات أخرى فى الظهور على الساحة، ويستعرض التقرير التالى عددا من التطبيقات التى اختفت مع مرور الزمن وظهرت بدائل لها تتفوق عليها.


التحول من شات الياهو إلى واتس أب

بعد ظهور الإصدار الأول من شركة "ياهو" واستخدام خدمات البريد الإلكترونى بدأ عدد كبير من المستخدمين لخدمات الإنترنت فى الإقبال على استخدام ياهو ولاقت خدمة الشات إقبالا كثيرا بين المستخدمين، حيث كانت من أفضل الطرق وقتها للتواصل بين الأشخاص حول العالم، ومع مرور الوقت بدأ المستخدمون فى التحول إلى تطبيقات جديدة، حيث وجدوا فيها مواصفات أكثر، ويعد الـ"واتس أب" من أشهر تلك التطبيقات التى لاقت إقبالا شديدا على استخدامها نظرا لسهولة استخدامه عن طريق الهاتف المحمول.



"الهاى 5" يسقط بعد ظهور "فيس بوك " و"تويتر"

كان موقع "هاى 5" هو النواة الأولى لمواقع التواصل الاجتماعى، ولكنه شرع فى السقوط مع ظهور مواقع أخرى مثل "فيس بوك" و"تويتر"، حيث اجتاحت تلك المواقع الفضاء الإلكترونى، وجمعت عددا كبيرا من المستخدمين الذين سارعوا بإنشاء حسابات شخصية عليها ومع مرور الوقت أصبح موقع الـ"هاى 5" ذكرى جميلة لمستخدميه.


مايكروسوفت تصدر "ويندز 7و8" وتستغنى عن "إكس بى"

احتل "ويندوزإكس بى" مكانة كبيرة عند مستخدمى الحاسب الآلى، حيث اعتبر إصداره ثورة تكنولوجية فى مجال البرمجيات وشكلا النظام نقلة كبيرة لشركة مايكروسوفت، ولكن مع التطور التقنى السريع قررت الشركة الاستغناء عن نسخة "ويندوزإكس بى"، وقررت إصدار نسخة "ويندز 7و8" والتى تواكب متطلبات العصر الحديث، وتساعد على تحقيق رفاهية أكثر لمستخدمى الحاسب الآلى.


"الفلاش ميمورى" يستخدم لنقل البيانات بديلا "للـ"هارد ديسك"

كان الهارد ديسك هو الوسيلة الأمثل لنقل البيانات بين مستخدمى الحاسب الألى، وكانت تلك الوسيلة تعتبر مرهقة لبعض المستخدمين، حيث إنها تعرض الهارد للديسك للتلف، ولكن مع ظهور "الفلاش ميمورى" اختلف الأمر وأصبح أكثر سهولة واقتصر دور الهارد ديسك على تخزين البيانات فقط.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. لقطات نادرة من تاريخ مصر الحديث..القاهرة تتزين لتتويج الملك فاروق..وقصر البارون تحفة معمارية وسط الصحراء.. ميدان التحرير على غرار الشانزليزيه.. وأسد قصر النيل فى الهواء..ومحمد نجيب بصحبة كلبه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

إميل

قبل كده لو حبيت اعرف خبر كنت بدخل على موقع الاهرام دلوقتي بدخل على اليوم السابع.

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة