أكرم القصاص - علا الشافعي

توقعات بمنافسة قوية فى السباق الانتخابى لإختيار عمدة واشنطن

السبت، 01 نوفمبر 2014 12:17 ص
توقعات بمنافسة قوية فى السباق الانتخابى لإختيار عمدة واشنطن انتخاب عمدة واشنطن
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصوت العاصمة الأمريكية للديمقراطيين بقوة، فى العادة ونتيجة لذلك فإن منصب العمدة ظل لعقود في يد مرشحين، جميعهم من أصول أفريقية- أو من يعرفون باسم الأمريكيين الأفارقة وجرى انتخابهم من قبل ديمقراطيين يميلون لاتجاه يسار الوسط.

وفي يوم الثلاثاء المقبل، من المتوقع فوز موريل باوزر المرشح الديمقراطي الأسود البالغ من العمر 42 عاما، لكن بعد منافسة قوية من الجمهورى السابق الذي تحول إلى صفوف المستقلين ديفيد كاتانيا البالغ من العمر 46 عاما الذي يطمح لأن يكون أول عمدة أبيض ينتخب في مقاطعة كولومبيا ، الاسم الرسمى لبلدية واشنطن.

والتحقت المرشحة الثالثة كارول شوارتس البالغة من العمر 70 عاما، وهي أيضا جمهورية سابقة تحولت إلى صفوف المستقلين، بالسباق مجددا بعد أن خاضته عدة مرات في السابق دون أن تحقق نجاحا، مما يجعل النتيجة أقل قابلية للتنبؤ من السباقات التي تشهد تنافس مرشحين اثنين فقط في المدينة التي تضم 640 ألف شخص.

ومن المقرر أن تختار واشنطن و172 مدينة أمريكية أخرى عمدا لها في انتخابات الثلاثاء المقبل إلى جانب الانتخابات الفرعية الاتحادية التى يتم تسليط الاضواء عليها بصورة كبيرة والتى تمثل السيطرة على مجلس الشيوخ خلالها هى الجائزة .

ويأمل الجمهوريون في الحصول على أغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكى، أحد مجلس الكونجرس ومن المتوقع أن يحافظوا على سيطرتهم على مجلس النواب .

ومن المقرر أن يختار الناخبون في أنحاء الولايات المتحدة أيضا 36 حاكم ولاية، وستنتخب معظم الولايات مشرعيها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة