حصاد المحافظات.. إصابة مجندين ومواطن بشظايا فى حادث استهداف مدرعة شرق العريش.. اشتباكات بين المحامين والشرطة بمحكمة السويس تسفر عن إصابة مجندين.. وإحالة 7 أفراد شرطة للجنايات لاتهامهم بغلق قسم المنيا

السبت، 01 نوفمبر 2014 08:39 م
حصاد المحافظات.. إصابة مجندين ومواطن بشظايا فى حادث استهداف مدرعة شرق العريش.. اشتباكات بين المحامين والشرطة بمحكمة السويس تسفر عن إصابة مجندين.. وإحالة 7 أفراد شرطة للجنايات لاتهامهم بغلق قسم المنيا أرشيفية – مدرعة جيش
المحافظات - حسن عبد الغفار - شريف الديب - فايزة مرسال - محمود مقبول - عمرو خلف - محمد كمال ـ محمد حسين - أسامة السيد - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، اليوم السبت، حيث أنهى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية زيارته لطابا ونويبع، وانتقل إلى شرم الشيخ، وتم إلقاء القبض على أمين شرطة وبحوزته كيلو بانجو فى الإسماعيلية، وقامت قوات الأمن بتمشيط محيط وحدة مرور سمالوط بعد العثور على قنبلة بدائية.

وأعلنت مستشفى طهطا العام الطوارئ عقب اشتباه إصابة تلاميذ مدرسة بتسمم، وتقرر إخلاء مدرسة بسوهاج عقب حدوث هبوط أراضى بها، وتقرر تأجيل محاكمة 67 إخوانيًا متهمين باقتحام محافظة سوهاج لـ7 ديسمبر، وقامت قوات الأمن بفض مظاهرة لطلاب الإخوان فى فرع جامعة الأزهر بتفهنا الأشراف بالدقهلية.

وقال مصدر طبى بشمال سيناء إن أحد الأهالى أصيب فى الانفجار الذى استهدف مدرعة بمنطقة السكاسكة شرق العريش، موضحا أن المواطن نقل إلى مستشفى العريش مصابا بشظايا متطايرة، أثناء سيره على الطريق أثناء التفجير الإرهابى، وكانت مصادر أمنية، أعلنت عن إصابة مجندين فى هذا الانفجار الذى تم بواسطة عبوة ناسفة زرعها إرهابيون على الطريق، وفجروها أثناء مرور المدرعة عن بعد.

وصرح مصدر أمنى بشمال سيناء أن قوات الأمن تمكنت من إحباط محاولتين إرهابيتين لاستهداف القوات بعبوات ناسفة، تم اكتشافها وتفجيرها، وأوضح المصدر أن عبوة ناسفة تم وضعها أسفل كوبرى العريش الأول القريب من منطقة أبو صقل، واكتشفتها القوات وفجرتها بعد إحاطتها بكردون أمنى.

كما تم اكتشاف عبوة أخرى على طريق المحاجر جنوب العريش، وتم تفجيرها، وأشار المصدر إلى أن عبوة ناسفة ثالثة انفجرت اليوم بمنطقة السكاسكة على طريق العريش الشيخ زويد، وأصابت مجندين بجروح وشظايا تم نقلهم لمستشفى العريش العسكرى لتلقى العلاج.

وفشلت محاولة إرهابية جديدة فى استهداف قوات أمنية جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء، وقال مصدر أمنى إن مجهولين فجروا عن بعد عبوة ناسفة أثناء سير القوات على طريق الشيخ زويد الجورة، وانفجرت العبوة بالقرب من رتل أمنى دون أن تصيب الآليات أو تلحق ضررًا بالقوات.

وكانت عبوة ناسفة قد انفجرت ظهر اليوم بمنطقة السكاسكة شرق العريش أثناء مرور مدرعة، وهو ما أدى إلى إصابة رائد، ومجند بجروح وشظايا، وأحد المدنيين إثر إصابة حافة تقل عددًا من العمال أثناء سيرها بالقرب من موقع التفجير، كما فككت قوات الأمن عبوتين ناسفتين إحداهما عثر عليها أسفل كوبرى العريش وأخرى على طريق مطار العريش بمنطقة المحاجر .

وفى السويس، قررت الجمعية العمومية لنقابة المحامين فى السويس، بمنع التعامل مع ضباط الشرطة بالمحكمة وأقسام الشرطة ومديرية الأمن، لحين اتخاذ إجراءات عادلة تنصف المحامين، ويستقيم معها تعامل ضباط الشرطة فى السويس.

ويـأتى ذلك عقب وقوع اشتباكات بين ضابط شرطة ومحامٍ بسبب منع الضابط المحامى دخول المحكمة، وقيام أفراد الشرطة على إثرها بالاعتداء على المحامين وتحطيم نوافذ مقر نقابة المحامين بمجمع النيابات والمحاكم، وعلى الفور تمت الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة، وأقرت الجمعية بالقرارات السابقة، ووافق الأعضاء عليها.

وأكد مصدر أمنى فى السويس أن الاشتباكات التى وقعت بين المحامين وأفراد الأمن بمجمع محاكم ونيابات السويس، خلّفت وراءها مصابين من أفراد الشرطة التابعين لقوة تأمين المحكمة، وأوضح المصدر أن مجندين أصيبا بجروح، أحدهما به جرج قطعى بالساعد استلزم خياطة، وتبين أنه أصيب من الزجاج المكسور، خلال محاولته فض المحامين أمام مقر النقابة.

وفى المنيا، قرر المحامى العام لنيابات جنوب المنيا فى القضية 1774 لسنة 2014 إدارى مركز المنيا، إحالة 7 من أفراد الشرطة إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بإغلاق قسم شرطة المنيا الجديدة، وتعطيل العمل ومصالح المواطنين والاعتراض على إحالة محضر ضد اثنين من زملائهم إلى النيابة العامة، وكان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة المنيا الجديدة، يفيد بتجمهر عدد من أفراد الشرطة أمام القسم، وقاموا بإغلاقه وتعطيل مصالح المواطنين، لاعتراضهم على تحرير محضر ضد اثنين من زملائهما.

وتقوم الأجهزة الأمنية بتوسيع دائرة الفحص والاشتباه والتمشيط بمحيط وحدة مرور سمالوط على الطريق الزراعى، لسرعة إلقاء القبض على المتهمين، خاصة أن أحد المصادر قال إنه تم العثور على رسالة، تحمل تهديدا لرجال الشرطة بتكرار مثل تلك العمليات، وكان اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز سمالوط بتلقيه بلاغا من أمين الشرطة المعين بالخدمة الصباحية على وحدة المرور، بالعثور على جسم غريب ملقى داخل الوحدة يشتبه فى كونه قنبلة بدائية الصنع.

وفى جنوب سيناء، أنهى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، زيارته لمنطقة طابا ونويبع، تفقد من خلالها منفذ طابا البرى وقسم شرطة طابا وجميع الكمائن الأمنية ما بين طابا ونويبع، برفقته اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء، وقالت مصادر أمنية، إن وزير الداخلية أشاد بالإحكام الأمنى فى الكمائن والانضباط فى كمائن "البدن ووادى وتير"، والتقى مشايخ البدو وطالبهم باليقظة التامة والإبلاغ عن أى غريب قادم للمنطقة، وكان قد وصل وزير الداخلية لمطار النقب بطابا بطائرة خاصة، لتفقد الحالة الأمنية بجنوب سيناء، بدءا من طابا حتى شرم الشيخ.

وفى الإسماعيلية تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، بالاشتراك مع قوات حرس الحدود المعينة بالجانب الشرقى لقناة السويس، من القبض على أمين شرطة وبحوزته كيلو بانجو، وكانت قوات حرس الحدود المعينة على معدية الأفراد بالجانب الشرقى لقناة السويس تقوم بممارسة عملها فى عمليات الفحص، والتفتيش للعابرين من الجانب الشرقى لقناة السويس، إلى الجانب الغربى عبر معدية الأفراد وأثناء تفتيشهم الشنطة الخاصة بأحد الأفراد عثروا بداخلها على لفافة كبيرة من نبات البانجو المخدر، وزنت ما يقرب من كيلوجرام.

وبسؤاله عن تحقيق شخصيته تبين أنه يدعى (ع. م. ف) مواليد 1981 يعمل أمين شرطة بمديرية أمن بورسعيد، مقيم قطور الغربية، وتم التحفظ على المتهم، وتحرر له المحضر رقم 49 لسنة 2014 مخابرات حرس حدود، وأعيد قيده برقم 2681 لسنة 2014 جنايات القنطرة شرق، وأخطرت نيابة القنطرة لمباشرة التحقيقات.

وفى سوهاج، أكد الدكتور على خيرى حراز، مدير مستشفى طهطا العام، أن المستشفى يشهد تكدسا كبيرا من أولياء أمور تلاميذ مدرسة بنى عمار الابتدائية دائرة مركز طهطا عقب اشتباه إصابة أبنائهم بحالة تسمم بعد تناولهم وجبة غذائية مدرسية "بسكويت"، وأشار خيرى إلى أن إدارة المستشفى رفعت من درجة استعداداتها للدرجة القصوى.

وأعلنت حالة الطوارئ بكل الأقسام، خاصة بقسمى الأطفال والاستقبال، وأنه جار الآن عمل الإسعافات اللازمة للحالات التى وصلت إلى المستشفى، وتم عمل غسيل معوى لهم ومنحهم الأدوية اللازمة فى هذا الشأن، كما تم أخذ عينات من المصابين لتحليلها لبيان سبب الإصابة لتحديد كيفية التعامل مع تلك الحالات.

ويذكر أن مدرسة بنى عمار الابتدائية التابعة لإدارة طهطا التعليمية، شهدت اليوم إصابة تلاميذ المدرسة بحالة قىء ومغص عقب تناولهم لوجبة غذائية مدرسية، بينما انتقل إلى مكان الواقعة منذ قليل وكيل وزارة التربية والعليم عبد العزيز عطية على رأس وفد من المديرية لاستكشاف الأمر وبيان سبب الإصابة.

وأخلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج مدرسة الحرية الابتدائية بقرية السمطا الابتدائية، عقب حدوث هبوط أرضى داخل المدرسة دون وقوع أى إصابات بين العاملين أو التلاميذ، وكانت حالة من الذعر سادت بين أهالى القرية بعد قيام عاملين باستخدام ميكروفون إحدى المساجد معلنين انهيار المدرسة، وترجع الواقعة عقب تلقى اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغا من مركز شرطة البلينا، يفيد بإخلاء مدرسة ابتدائية عقب حدوث هبوط أرضى داخلها، وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة اللواء أيمن السيسى نائب المدير للجنوب.

وتبين من التحريات التى قادها العميد محمود حسن رئيس فرع بحث الجنوب، وأشرف عليها العميد حسين حامد مدير إدارة المباحث الجنائية، حدوث هبوط أرضى داخل دورة المياه الخاصة بمدرسة الحرية الابتدائية بقرية السمطا دائرة مركز البلينا ودوث ميل بالمبنى، وتم إخلاء المدرسة من العاملين والتلاميذ وتم تأمين المدرسة بمعرفة قوات الحماية المدنية، وتم تعين الخدمات الأمنية اللازمة لمتابعة الحالة.

وقررت محكمة جنايات سوهاج، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 67 من عناصر جماعة الإخوان، بينهم 12 محبوسين، فى اتهامهم بمحاولة اقتحام مبنى ديوان عام محافظة سوهاج، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، إلى جلسة 7 ديسمبر المقبل، لاستكمال مرافعة الدفاع بعد قرار دفاع المتهمين باستكمال نظر الدعوى، وعقدت الجلسة برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح وطارق صلاح حامد، بحضور المستشار خالد أبو العباس رئيس النيابة الكلية، بأمانة سر طه حسين وعادل أبو الخير.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين فى تحقيقات القضية تهم التجمهر، ومحاولة اقتحام مبنى ديوان عام محافظة سوهاج، واستعمال القوة وإطلاق الرصاص الحى على قوات تأمين المبنى، والشرطة، ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء وذخائر وزجاجات مولوتوف، وترويع المواطنين، وتهديد أمن وسلامة المجتمع.

وفى الدقهلية، نظم طلاب جامعة الأزهر فرع ميت غمر بتفهنا الأشراف، مظاهرة اليوم السبت، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم وردد الطلاب هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وقامت قوات الأمن المتمركزة بفض المظاهرة قبل أن تتحول إلى أعمال شغب وعنف بعد حدوث اشتباكات مع عدد من الطلاب، وقامت القوات بإلقاء القبض على طالب، وجار فحص موبايل طالبة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة