أكرم القصاص - علا الشافعي

خروج عاكف من القفص أثناء مرافعة الدفاع بأحداث مكتب الإرشاد لتدهور صحته

السبت، 01 نوفمبر 2014 02:41 م
خروج عاكف من القفص أثناء مرافعة الدفاع بأحداث مكتب الإرشاد لتدهور صحته مهدى عاكف
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرج مهدى عاكف المرشد السابق لجامعة الإخوان الإرهابية من القفص الزجاجى، أثناء مرافعة دفاع المتهم مصطفى البشلاوى لسوء حالته الصحية، وذلك أثناء نظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، وسماع مرافعة الدفاع عن المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بأحداث مكتب الإرشاد.

‏‫وقال دفاع محمد البشلاوى، فى قضية مكتب الإرشاد أمام المحكمة، إنه شاهد المتظاهرين وهم يعبرون عن حقوقهم، لكن كان بينهم مندسون حاولوا تشويه صورة المظاهرات فى ثورة ٢٥ يناير، فى الوقت الذى كان الحديث فيه عن إحراق مقرات الإخوان وحزب الحرية والعدالة، مؤكدا أن الثورة كانت طاهرة إلا أنها لم تكن مطلقة.

واتهم دفاع المتهم مصطفى البشلاوى مأمور قسم المقطم بالتستر والاشتراك فى أحداث مكتب الإرشاد، ودفع ببطلان التلبس السماعى، وأنه لا يوجد ما يسمى تلبس سماعى، كما دفع ببطلان التحقيقات لفقدان المتهم للوعى وسوء حالته الصحية، وأضاف الدفاع أنه فى هذه الحالة لا يجوز سؤال المتهم.

كما دفع ببطلان الدليل المستمد من التحقيق لإجرائه من غير ذى صفة، حيث إن من أجرى التحقيق وكيل نيابة وليس رئيس نيابة، ولا يجوز فيها الندب طبقا للمادة 70 من قانون الإجراءات الجنائية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة