أكرم القصاص - علا الشافعي

دول المبادرة الخليجية تدعو اليمنيين للاتفاق على تشكيل الحكومة

السبت، 01 نوفمبر 2014 06:25 ص
دول المبادرة الخليجية تدعو اليمنيين للاتفاق على تشكيل الحكومة الرئيس اليمنى منصور هادى
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية باليمن مجددا كافة المكونات السياسية للتنفيذ الكامل لاتفاق السلم والشراكة الوطنية والعمل بروح الفريق من أجل تنفيذ التزاماتها فى الإتفاق ومن ضمنها الاتفاق على تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة.

وأكد سفراء الدول العشر فى اليمن، فى بيان لهم، ترحيبهم بتعيين خال بحاح رئيسا للوزراء ودعمهم الكامل لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء فى هذه المرحلة لأن اليمن بحاجة إلى حكومة فعالة كى يكون بإمكانها توفير الأمن والإدارة الاقتصادية المستقرة والإدارة الوطنية السليمة للمواطنين بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاجتماعية.

وشدد البيان على أهمية وجود حكومة تتحلى بأعضاء مؤهلين وقادرين على إظهار النزاهة والكفاءة والحيادية والالتزام بتعزيز حقوق الإنسان وسلطة القانون من أجل حماية وتعزيز المصلحة الوطنية بالشكل الأفضل وأن تشمل الحكومة الجديدة تمثيلا للمرأة والشباب ممن تنطبق عليهم المعايير وعلى جميع الأطراف أن تعمل بعد تشكيل الحكومة بأسلوب بناء من أجل تلبية تطلعات الشعب اليمنى.
وأكد البيان أن الحكومة اليمنية هى الجهة الوحيدة من الدولة والتى تتحمل مسؤولية الأمن الوطنى ..

ودعا أنصار الله لوقف استحواذهم المستمر على الأنشطة العسكرية وأنشطة الدولة، ومن ذلك سيطرتهم على مناطق مختلفة والاستيلاء على المعدات العسكرية الحكومية والتى يجب عليهم أن يعيدوها للدولة ووقف تعطيل عمل الوزارات والجهات الحكومية ومشروعات الدولة والسماح لها فورا بالاستمرار فى أعمالها بدون ترهيب أو تدخل فى شئونها.

وأعرب بيان سفراء الدول العشر عن التقدير لما أنجزه أنصار الله عندما نقلوا المخيمات الخاصة بهم من صنعاء والمنطقة المحيطة ووصفوها بأنها خطوة فى الاتجاه الصحيح فى تنفيذ التزاماتهم وطالبوهم بالاستمرار فى هذا النشاط الإيجابى فى المستقبل.
وأدان البيان الأنشطة الإرهابية للقاعدة، معربا عن القلق من أن يؤدى القتال بين أنصار الله "الحوثيين" وتنظيم القاعدة إلى مخاطر جر اليمن إلى صراع أكبر.

ويجىء هذا البيان فى أعقاب اللقاء الذى عقده مساء أمس وجهاء وأعيان اليمن بمبادرة من أنصار الله "الحوثيين" والذى طالبوا فيه الرئيس اليمنى بضرورة الالتزام بتنفيذ اتفاقية السلم والشراكة والإسراع فى تشكيل الحكومة الجديدة وفقا للمعايير الواردة فى الاتفاقية باعتبار ذلك الخطوة الأساسية فى مسار العملية السياسية..محذرا من أن الخيارات ستظل مفتوحة مالم يتحمل الجميع مسؤولياتهم الوطنية التاريخية.
والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية فى الدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجى ما عدا قطر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة