أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارتنا بالمكسيك تفتح الجناح المصرى فى المهرجان الدولى لحضارة المايا

السبت، 01 نوفمبر 2014 01:40 م
سفارتنا بالمكسيك تفتح الجناح المصرى فى المهرجان الدولى لحضارة المايا صورة ارشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار نشاط السفارات المصرية حول العالم للترويج للسياحة المصرية، واستكمالاً لبرنامج السفارة المصرية فى المكسيك لإقامة أسابيع ثقافية سياحية مصرية فى الولايات المكسيكية الكبرى، افتتح ياسر شعبان سفير مصر لدى المكسيك الجناح المصرى فى المهرجان الدولى لحضارة المايا الذى تستضيفه ولاية يوكاتان المكسيكية، حيث شارك فى الافتتاح وزير ثقافة الولاية ورئيس المهرجان ومدير متاحف الولاية والمئات من المواطنين.

ويضم الجناح المصرى مستنسخات لقطع من المتحف المصرى وعدد من لوحات البردى، ورسوماً لأطفال مصريين عن رؤيتهم للمكسيك، وهو ما لقى تقدير وإعجاب الحضور.

على جانب آخر، تم تنظيم فعالية سياحية، دٌعى إليها وكالات السياحة والسفر بالولاية، والمسئولون عن قطاع السياحة وطلبة كلية السياحة، إلى جانب عدد كبير من المواطنين، حيث تم تقديم عرض كامل عن السياحة المصرية والاستعداد الكامل لاستقبال ضيوف مصر من المكسيك مع طرح عدد من التأشيرات المجانية لمواطنى الولاية الذين سيقومون بحجز رحلاتهم إلى مصر.

كما قام شعبان، خلال لقائه بحاكم الولاية، بتسليم سيادته مشروع اتفاق للتوأمة بين محافظتى الأقصر ويوكاتان، ويستمر الحدث السياحى المصرى لمدة شهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة