سفير إثيوبيا بالقاهرة: اجتماعات اللجنة المشتركة دليل تحسن علاقات البلدين

السبت، 01 نوفمبر 2014 01:25 م
سفير إثيوبيا بالقاهرة: اجتماعات اللجنة المشتركة دليل تحسن علاقات البلدين السفير محمود درير غيدى سفير إثيوبيا لدى مصر
أديس أبابا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير محمود درير غيدى سفير إثيوبيا لدى مصر اليوم السبت، على أهمية انعقاد أعمال اللجنة المصرية - الإثيوبية المشتركة، والتى انطلقت فى وقت سابق اليوم على مستوى كبار المسئولين بالعاصمة أديس أبابا.

وقال غيدى فى تصريح صحفى على هامش اجتماعات اللجنة - إن اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة تأتى فى وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين تحسنا وتزداد فيه أيضا الرغبة فى التعاون ليس فقط، كما كانت تختزل العلاقة فى مياه النيل، ولكن فى مجالات أوسع ومن بينها التجارة والاستثمار والصحة والتعليم والقضايا التى تخص المرأة وتنمية القدرات الدبلوماسية.

وأوضح السفير الإثيوبى أن الجلسات التى بدأت فى وقت سابق اليوم تنعقد على مستوى الخبراء للإعداد لما سوف يتم التوقيع عليه من قبل الوزراء المعنيين من الجانبين المصرى.

وأضاف السفير غيدى أن وصول وزير الخارجية سامح شكرى إلى أديس أبابا غد الأح، على رأس الوفد الوزارى المشارك فى الاجتماعات يضيف الكثير إلى اللجنة المشتركة من حيث جديتها وتعميق العلاقات.

وأشار السفير الإثيوبى إلى أهمية منتدى الأعمال المصرى الإثيوبى الذى سينعقد غدا على هامش أعمال اللجنة المشتركة ويضم مجموعة كبيرة من رجال الأعمال من الجانبين للتباحث حول تفعيل التعاون التجارى.. مضيفا أنه تم فى السابق التوقيع على عدة اتفاقيات وبرتوكولات تعاون ولكن لم يكتب لها الحظ من أجل تنفيذها، وسيتم العمل على تفعيلها.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فررراي

نظريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة