سلطات أمن ألمانيا: 1000 إسلامى بالبلاد محسوبون على تيار "الإرهاب"

السبت، 01 نوفمبر 2014 10:50 ص
سلطات أمن ألمانيا: 1000 إسلامى بالبلاد محسوبون على تيار "الإرهاب" صورة ارشيفية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشارت توقعات هيئة مكافحة الجريمة فى ألمانيا إلى أن نحو 1000 إسلامى فى البلاد محسوبون فى الوقت الراهن على تيار "الإرهاب الإسلامي".

وفى تصريحات لصحفية "دى فيلت" الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال يورج تسيركه رئيس الهيئة إن سلطات الأمن ترى فى الوقت الراهن أن لدى 230 شخصا منهم إمكانية ارتكاب جرائم خطيرة، مضيفا أن عدد هؤلاء الذين يعرفون بمصادر الخطر المحتمل كان يبلغ 120 شخصا فقط فى عام 2010 .

وتصنف هيئة مكافحة الجريمة 300 شخص آخر على أنهم من "ذوى الصلة" بمصادر الخطر المحتمل حيث تفترض سلطات الأمن الألمانية إمكانية أن يقوم أفراد المجموعة الأولى بتقديم الدعم اللوجيستى فى التحضير على سبيل المثال لشن هجوم، وتابع تسيركه حديثه قائلا إن السلطات تجرى فى الوقت الراهن 420 عملية تحقيق متهم فيها 650 شخصا لهم خلفية إسلامية.

وأعرب تسيركه عن اعتقاده بأن أكبر مخاطر شن هجمات من تيار "الإرهاب الإسلامي" مصدرها الأفراد المتعصبين أو الجماعات الصغيرة.

وأكد المسئول الأمنى البارز أنه أصبح من الوشيك بذل محاولات جديدة لشن هجمات غير أنه شدد فى الوقت نفسه على جاهزية السلطات الأمنية لمواجهة ذلك، مضيفا أنها ستبذل كل ما بوسعها لإحباط هذه الخطط "والذعر ليس مجديا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة