أكرم القصاص - علا الشافعي

سياسيون يطالبون بقرارات استثنائية لوأد التطرف والإرهاب.. جمال زهران: لابد من تطهير الدولة من المتأسلمين وتطبيق المادة 74.. قيادى سابق بالجماعة الإسلامية يشدد على ضرورة توجيه ضربة قاضية لاقتصاد الإخوان

السبت، 01 نوفمبر 2014 05:49 ص
سياسيون يطالبون بقرارات استثنائية لوأد التطرف والإرهاب.. جمال زهران: لابد من تطهير الدولة من المتأسلمين وتطبيق المادة 74.. قيادى سابق بالجماعة الإسلامية يشدد على ضرورة توجيه ضربة قاضية لاقتصاد الإخوان جمال زهران
كتب رامى سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا عدد من السياسيين، الحكومة المصرية باتخاذ قرارات استثنائية لمواجهة الإرهاب المستفحل فى سيناء مشيرين إلى أن الإجراءات المتبعة لوأده غير كافية لإنهاء حالة الحرب التى تعيشها الدولة مع عدو لا يحترم دين أو عرق أو حدود أو مذهب.

من جانبه قال الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية، ومنسق عام تحالف العدالة الاجتماعية، إن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لمكافحة الإرهاب غير كافية لوأد الأفكار التكفيرية، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ قرارات استثنائية لمجابهة التطرف، موضحا لـ"اليوم السابع" أنه لابد من وجود رؤية شاملة متكاملة لجذور الإرهاب التى تضرب الوطن، لافتا إلى ضرورة تطهير كل مؤسسات الدولة من أفراد جماعة الإخوان، والمتأسلمين.


ودعا زهران أستاذ العلوم السياسية، ومنسق عام تحالف العدالة الاجتماعية، إلى ضرورة تفعيل المادة 74 بالدستور المصرى التى تمنع قيام الأحزاب على أساس دينى، لافتا إلى أن الظرف السياسى الذى تمر به البلاد يستدعى كل تلك الأفكار العنصرية،مشيدا بقرار تأمين القوات المسلحة والشرطة المنشآت وتحويل أى فرد يحاول الاعتداء عليها إلى المحاكمات العسكرية.

وبدوره قال وليد البرش القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن التخلص من الإرهاب يتطلب توجيه ضربة قاضية لاقتصاد جماعة الإخوان، الذى يساهم بتمويل العمليات الإرهابية التى تتم فى مصر لاسيما فى سيناء.

وأضاف البرش فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن العمليات الإرهابية مستمرة بسبب أن الإخوان ما زال لديها أموال تضخ لتمويل تلك العمليات الإرهابية، موضحا أن القضاء على الإرهاب يتطلب إلى جانب القرارات التى تم اتخاذها لمكافحة الإرهاب فى سيناء هو تجفيف منابع التمويل عبر توجيه ضربة قاضية لاقتصاد الإخوان.

وفى سياق متصل قال صبرة القاسمى مؤسس الجبهة الوسطية، إن القرارات التى اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى قادرة على القضاء على الإرهاب فى سيناء ، مشيرا إلى أن ما حدث فى سيناء اليوم من عمل إرهابى وإصابة 6 جنود هى إرهاصات النزاعات الأخيرة للجماعات الإرهابية فى سيناء.

وأضاف القاسمى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن العمليات الإرهابية فى سيناء سوف تنتهى بمجرد الانتهاء من الإخلاء الحدودى، موضحا أن الرئيس السيسى وعد بأنه سيتم التخلص نهائيا من الإرهاب فى سيناء، مؤكدا ضرورة تكاتف جميع فئات الشعب للمساعدة فى التخلص من الإرهاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

عن قريب هنصحي من النوم وهنلاقي الأخوان خطفوا الحكم من الحكومه المايعه !

-

عدد الردود 0

بواسطة:

Nosa

هناك كائنات تستطيع مساعده الجيش .لماذا التردد

هناك كائنات تستطيع مساعده الجيش .لماذا التردد

عدد الردود 0

بواسطة:

ســعيد مـتولـى

قيادى سابق بالجماعة الإسلامية يشدد على ضرورة توجيه ضربة قاضية لاقتصاد الإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد مصطفى

التيار المتأسلم سبب البلاوي فى الدول الاسلامية

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الاحتباس

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت المصرى

صح كدى أوافقك ميه فى الميه يادكتور جمال زهران ياريت كل مايسمى بالنخبه يعملوا مثل يادكتور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة