محافظ البحر الأحمر: طرح ملف إنشاء مركز سياحى علاجى عالمى بسفاجا

السبت، 01 نوفمبر 2014 01:18 م
محافظ البحر الأحمر: طرح ملف إنشاء مركز سياحى علاجى عالمى بسفاجا اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أنه تم طرح ملف إقامة وإنشاء مركز سياحى علاجى عالمى بمدينة سفاجا لمناقشته فى المؤتمر الاقتصادى العالمى الذى تنظمه مصر فى فبراير القادم.

وقال المحافظ - خلال مشاركته اليوم السبت فى فعاليات مؤتمر السياحة العلاجية المنعقد بفندق سانتيدو بالغردقة - إن هناك عدة مشروعات تم طرحها لدعم وتنشيط السياحة وزيادة أعداد الأفواج السياحية الوافدة ومنها مدينة الملاهى العالمية التى ستقام بالمحافظة على غرار ديزنى لاند والتى تسهم فى تنشيط السياحة العربية ودول الخليج.
وأشار إلى الاهتمام بسياحة المعاقين خاصة وأن نسبة المعاقين على مستوى العالم تتراوح ما بين 10 إلى 15%من عدد السكان، ونحن نسعى لتوفير الأماكن والمنشآت والوسائل الخاصة بسياحة المعاقين، مؤكدا أن المحافظة تخطو خطوات جادة فى إنشاء مناطق السياحة البيئية جنوب المحافظة بمحمية جبل علبة.

من جانبه، صرح مجدى سليم وكيل أول وزارة السياحة بأن محافظة البحر الأحمر تعد الأولى فى أعداد السائحين بين المحافظات السياحية فى مصر، وتتوافد عليها الأفواج السياحية من مختلف الجنسيات.. قائلا إن محافظة البحر الأحمر تتميز بمناخ جيد وفريد وتعدد أنماط السياحة العلاجية من شواطئ ورمال ومناطق متميزة تجعلها من أهم مقاصد السياحة العلاجية.

وكانت فعاليات مؤتمر السياحة العلاجية قد بدأت اليوم بالغردقة وتنظمها جامعة 6 أكتوبر تحت رعاية وزارة السياحة ومحافظة البحر الأحمر وكليات السياحة وهيئة تنشيط السياحة، ويشارك فى المؤتمر الذى سيستمر لمدة ثلاثة أيام عدد من الجامعات المصرية والعربية والأوروبية فى مقدمتها الأردن والكويت والسعودية وعدد من الدول الأوروبية.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر المستجدات فى السياحة العلاجية وكيفية استغلال المناطق التى تسهم إلى حد كبير فى الاستشفاء وربطها بالحركة السياحية للعمل على إنعاش الحركة السياحية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ld],

سفاجا

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى بقنا

مدن طبية عالمية عملاقة بها مراكز عملاقة للسياحة العلاجية بقنا وحجازة والمراشدة دندرة وسفاجا والقصير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة