أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال جولته التفقدية..

محافظ الجيزة يأمر بتشكيل مجموعات عمل لمتابعة "جمع القمامة" بالدائرى

السبت، 01 نوفمبر 2014 02:24 م
محافظ الجيزة يأمر بتشكيل مجموعات عمل لمتابعة "جمع القمامة" بالدائرى جانب من الجولة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم الانتهاء من تطوير موقف الوراق نهاية الشهر الحالى بتكلفة 750 ألف جنيه، وقال إن هذا المشروع يسهم فى القضاء على مشاكل التكدس المرورى بكورنيش النيل والوقوف العشوائى لسيارات الميكروباص .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ اليوم السبت لمتابعة الأعمال أكد خلالها أن المرحلة الأولى منه تنتهى خلال 3 أسابيع، حيث يتم خلق حارات مرورية جديدة لسيارات الميكروباص بعيداً عن نهر الطريق وتنظيم حركة الدخول والخروج وإعادة رصف الموقف وتطوير الخدمات الموجودة .

كما تفقد المحافظ يرافقه نائبه اللواء علاء الهراس محطة المناولة الجديدة للقمامة التى يجرى إنشائها حالياً بجوار الطريق الدائرى بالوراق على مساحة 2200 م2 وبطاقة 2000 طن قمامة .

وكلف المحافظ الشركة المنفذة بتعليق لافتة على المشروع بالجدول الزمنى لافتاً أنه سيتم الانتهاء من المشروع الذى يتم بالتعاون مع وزارة البيئة خلال 3 أشهر مؤكدا أن المحطة يتم إنشاؤها بالمطابقة للمواصفات البيئية وبعيداً عن الكتل السكنية ومغطاه بهدف تقليل زمن الرحلة فى عمليات جمع ونقل القمامة إلى مقلب شبرامنت.

وشدد المحافظ على رئيس حى الوراق على هميمى بعدم السماح بوجود أى إشغالات أو مخلفات على طريق الكورنيش وغلق الأنشطة التجارية بنفق جزيرة محمد وتحرير محاضر لأصحاب الأراضى الفضاء بسبب إلقاء القمامة بها .

كما كلف رؤساء المدن والأحياء الواقعة على الطريق الدائرى بتشكيل مجموعات عمل للمتابعة المستمرة لأى نقاط لتجميع القمامة وسرعة التعامل مع أى أدخنة تتصاعد منها وإطفاءها فوراً والتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل الجيزة لرفع التجمعات أولاً بأول وإعداد تقارير يومية عن طريق جهاز المتابعة الميدانية .

كما تفقد موقف المريوطية بالتقاطع مع شارع الهرم مشيراً أنه سيتم إعادة ترتيب أماكن الإنتظار للميكروباص والاستفادة من الجزء المقابل للموقف الحالى وإزالة الإشغالات ووضع لوحات إرشادية للمواطنين .

وإختتم المحافظ جولته بمتابعة أعمال توسعة طريق المنصورية حتى كوبرى البرنسيسة لاستيعاب الكثافة العالية للسيارات بهذه المنطقة وإنشاء مواقف مطورة لسيارات الميكروباص.

محافظ الجيزة وعدد من قيادات المحافظة
محافظ الجيزة وعدد من قيادات المحافظة

إعادة رصف الموقف وتطوير الخدمات الموجودة
إعادة رصف الموقف وتطوير الخدمات الموجودة

أعمال المرحلة الأولى من المشروع
أعمال المرحلة الأولى من المشروع

الدكتور على عبد الرحمن يتفقد تطوير موقف الوراق
الدكتور على عبد الرحمن يتفقد تطوير موقف الوراق








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة