أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول إثيوبى: اجتماعات اللجنة المشتركة ستحدث نقلة كبيرة فى علاقتنا بمصر

السبت، 01 نوفمبر 2014 11:01 ص
مسئول إثيوبى: اجتماعات اللجنة المشتركة ستحدث نقلة كبيرة فى علاقتنا بمصر سد النهضة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب سولمان أبيبا مدير إدارة إفريقيا بوزارة الخارجية الإثيوبية رئيس الوفد الإثيوبى فى اجتماعات كبار المسئولين التحضيرية لأعمال اللجنة المصرية الإثيوبية المشتركة، عن اعتقاده أن اجتماعات الدورة الحالية ستحدث نقلة كبيرة فى العلاقات بين البلدين فى العديد من المجالات.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها فى افتتاح أعمال الدورة الخامسة للجنة المصرية الإثيوبية المشتركة اليوم السبت بأديس أبابا، والتى تستمر لمدة يومين على مستوى كبار المسئولين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على أن تتواصل بعد غد الاثنين على المستوى الوزارى.

وأكد أبيبا أن الجانب الإثيوبى منفتح تماما لاكتشاف مجالات جديدة للتعاون مع مصر..مرحبا بالوفد المصرى المشارك فى أعمال اللجنة المشتركة.

ومن ناحيته.. قال السفير صبرى مجدى صبرى مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية رئيس الوفد المصرى إلى اجتماعات كبار المسئولين، إنه من المتوقع أن يتم التوقيع على عدد من اتفاقيات وبروتوكولات التعاون المشترك بين مصر وإثيوبيا، إلى جانب متابعة تنفيذ الاتفاقات الموقعة بالفعل بين البلدين.
وشدد صبرى على أن العلاقات بين البلدين أخذت منحى جديدا منذ اللقاء الهام الذى عقده الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس الوزراء الإثيوبى هيلى ماريام ديسالين على هامش القمة الإفريقية التى استضافتها غينيا الاستوائية فى شهر يونيو الماضى.

وأعرب مساعد الوزير عن أمله فى أن تخيم روح مالابو الإيجابية على اجتماعات اللجنة المصرية الإثيوبية المشتركة.

وتم خلال الجلسة اعتماد جدول الأعمال قبل أن يتم تقسيم أعضاء الولدين على لجان متخصصة تشمل لجنة الشئون السياسية والدبلوماسية، لجنة الشئون الاقتصادية، ولجنة الشئون الاجتماعية والثقافية.

وتتواصل المناقشات بين وفدى البلدين فى هذه الأثناء فى جلسات عمل مغلقة.
ومن المنتظر أن يتم التوقيع بين مصر وإثيوبيا على عدد من الاتفاقيات فى مجالات التعدين والزراعة والمرأة والتجارة والصحة، بالإضافة إلى التعاون فى مجال التدريب الدبلوماسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة