أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول بـ"الخارجية": بحث وضع آلية لتنفيذ اتفاقيات التعاون بين مصر وإثيوبيا

السبت، 01 نوفمبر 2014 02:47 م
مسئول بـ"الخارجية": بحث وضع آلية لتنفيذ اتفاقيات التعاون بين مصر وإثيوبيا سامح شكرى وزير الخارجية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير صبرى مجدى صبرى، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية رئيس الوفد المصرى، باجتماعات كبار المسئولين التحضيرية لأعمال اللجنة المصرية الإثيوبية المشتركة المنعقدة حاليا بأديس أبابا، إنه تم بحث سبل وضع آلية لمتابعة تنفيذ كافة اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين.

وأضاف صبرى، فى تصريح خاص لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أديس أبابا على هامش أعمال اللجنة المشتركة اليوم السبت، إن هذه الآلية ستجتمع مرة كل عام لتقييم ومتابعة ما تم إنجازه علما بأن اللجنة المشتركة تعقد اجتماعاتها مرة كل عامين.

وأوضح مساعد وزير الخارجية أنه تم الاتفاق بين الجانبين على وضع خطط عمل لتنفيذ كل اتفاقية سيتم توقيعها أو كان قد تم توقيعها بين الجانبين، على أن يتم التنسيق بين وزارتى الخارجية المصرية والإثيوبية وكذا سفارتى البلدين.

وأشاد مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية بالروح التى تسود اجتماعات اللجنة المشتركة على مستوى كبار المسئولين، مما سيسهم فى تعزيز علاقات التعاون المشترك، لافتا إلى أن الجانبين أكدا أهمية تنفيذ الاتفاقات التى سبق وأن تم التوقيع عليها.

وقال صبرى إن الجلسة الأولى للاجتماعات التحضيرية تطرقت أيضا إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما تمت مناقشة محضر الاجتماع الذى سيعرض على الوزراء بعد غد، الاثنين خلال الاجتماع الوزارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة