مسئول عراقى: داعش جمع 50 مليون دولار من بيع النفط المسروق

السبت، 01 نوفمبر 2014 01:01 م
مسئول عراقى: داعش جمع 50 مليون دولار من بيع النفط المسروق تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب مسئول حكومى عراقى فى محافظة ديالى اليوم السبت بالإسراع بتحرير حقول حمرين من سيطرة "داعش" كونها مصدر تمويل ضخم لعملياته، موضحا أن التنظيم جمع أكثر من 50 مليون دولار من بيع النفط المسروق من الحقول.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية عن قائم مقام قضاء الخالص عدى الخدران، قوله إن "المعلومات المتوفرة لدينا تؤكد بأن تنظيم داعش جمع أكثر من 50 مليون دولار من بيع النفط المسروق من حقل حمرين النفطية على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين"، مشيرا الى أن "هذه المنطقة تضم 33 بئرا تخضع جميعها لسيطرة داعش منذ ثلاثة أشهر".

وأضاف الخدران أن "داعش ما يزال يسرق النفط الخام ويقوم بنقله الى الموصل والحويجة عبر طرق نيسيمة وعرة عدة من اجل بيعها"، مشددا على ضرورة "الاسراع بتحرير آبار النفط لانها باتت مصدر تمويل ضخم للتنظيم لإدامة زخم أعمال العنف".

وتحوى منطقة حمرين على 33 بئرا نفطيا تخضع لسيطرة تنظيم "داعش"، منذ يونيو الماضي، ويقوم التنظيم بسرقة النفط وبيعه فى شمال البلاد مقابل أسعار بخسة للغاية.

واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية سوريا وتركيا بشراء النفط من تنظيم "داعش"، فيما أشارت الى أن التنظيم حصل على ثروات بوتيرة غير مسبوقة، بعد يوم واحد من تهديدها بفرض عقوبات ضد من يشترى النفط من "داعش".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة