أكرم القصاص - علا الشافعي

ميشال عون: لبنان تخلت عن ميثاق الجامعة العربية وأضرت بسوريا

السبت، 01 نوفمبر 2014 03:34 ص
ميشال عون: لبنان تخلت عن ميثاق الجامعة العربية وأضرت بسوريا العماد ميشال عون زعيم التيار الوطنى الحر
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر العماد ميشال عون زعيم التيار الوطنى الحر أن لبنان تخلى عن المادة الثامنة من ميثاق الجامعة العربية التى تنص على احترام كل دولة نظام الحكم فى الدول الأخرى وأن لا تعمل على تغيير ذلك النظام فيها، ولم يتم احترام ما ورد بالطائف الذى ينص على أن لا يكون لبنان ممرا أو مستقرا لما يمس أمن وآمان سوريا".

وقال عون، فى تصريح صحفى اليوم، لقد تركت الحدود مع سوريا سائبة يجتازها من يشاء وينقل عبرها من يشاء وفقدت الدولة سلطتها".
وقال عون إن الحكومة اللبنانية أعلنت النأى بالنفس ونحن اكدنا تأييدنا له، متسائلا:"لكن ما نفع القرار أن لم يفرض تطبيقه على الاراضى اللبنانية؟".

وقال إنه كان الأجدى بالحكومة اللبنانية أن تحترم المواثيق ولا تترك أرضها سائبة وهكذا تعرض الجيش اللبنانى إلى القتل وشرعت أبواب الحدود أمام الأحداث التى معالج نتائجها اليوم".
وقال إن الخروج من الوضع الحالى هو مسؤولية الجميع وعلى كل مسؤول أن يكون واقعيا لتقديره الحالى للأحداث وربما يساعد ذلك على بداية حوار حول الحل".

وأشار العماد عون إلى أن الطوائف المسيحية حرمت من التمثيل بموقع الرئاسة اللبنانية منذ عام 1989 إلى عام 2013 ولتصحيح هذا الوضع اقترحنا قانون الانتخاب المباشر للرئيس من قبل الشعب الذى هو مصدر السلطات ولا يخضع للتجاذبات والمصالح الخارجية.
وشدد على أن الانتخابات الرئاسية اللبنانية ستجرى عندما يقر الجميع ان للمسيحيين الحق بصحة التمثيل بمجلس النواب كما فى موقع الرئاسة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة