ننشر تفاصيل جهود النائب العام لإعادة الثروات المنهوبة.. هشام بركات يشارك فى منتدى استرداد الأموال بجنيف.. ويبحث مع نظيره السويسرى سبل مساعدة مصر فى استعادة أمول نظام مبارك المهربة

السبت، 01 نوفمبر 2014 04:52 م
ننشر تفاصيل جهود النائب العام لإعادة الثروات المنهوبة.. هشام بركات يشارك فى منتدى استرداد الأموال بجنيف.. ويبحث مع نظيره السويسرى سبل مساعدة مصر فى استعادة أمول نظام مبارك المهربة النائب العام المستشار هشام بركات
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك النائب العام المستشار هشام بركات على رأس وفد قضائى مصرى رفيع المستوى، فى المنتدى العربى الثالث لاسترداد الأموال المنعقد بسويسرا، لبحث سبل مساعدة الحكومة المصرية فى استرداد أموالها المهربة من قبل رموز نظام مبارك المتورطين فى قضايا فساد.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، أن مشاركة النائب العام جاءت فى إطار التأكيد للمجتمع الدولى أن الإرادة المصرى مازالت مصرة على استرداد الأموال المهربة من مسئولين سابقين مصريين تم اتهامهم فى قضايا فساد، وتوجيه رسالة مضمونها أن السلطة القضائية المصرية لن تتنازل عن حق مصر فى استرداد أموالها مهما تكلف ذلك من عناء وصبر.

وفور وصوله حرص النائب العام على عقد اجتماعات ثنائية مكثفة مع الوفود القضائية لعدد من الدول من بينها بريطانيا، وكندا، والكويت، وألمانيا، وإسبانيا، ناقش خلالها جهود ونتائج العمل فى ملف استرداد الأموال المنهوبة، ومنها إنهاء طلبات الاسترداد وتعقب حركة الأموال التى تم تهريبها وإخفائها من خلال التعاملات المالية العنقودية.


كما شارك النائب العام صباح اليوم السبت، فى الجلسة العامة الأولى لأعمال المنتدى، باعتبارها إحدى أهم الآليات الدولية فى ملف المساعدة الدولية لاسترداد الأموال المهربة، وقدمت النيابة العامة عرضا دقيقا عن الموقف الحال لملف استرداد الأموال، وأبرزت العقبات والمشاكل الفنية التى تحول دون تنفيذ طلبات الاسترداد المرسلة من مصر إلى الدول التى ظهرت بها الأموال المهربة.

وعلى هامش المنتدى التقى النائب بنظيره السويسرى فى اجتماعى ثنائى، تناولا خلاله أهم النقاط الخاصة بملف التعاون القضائى بين مصر وسويسرا لإحراز التقدم نحو إنهاء ملف استرداد الأموال المهربة.


موضوعات متعلقة:

النائب العام يلتقى نظيره السويسرى لبحث استرداد الأموال المهربة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة