أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم يوقع بروتوكولا مع شركة "كيدزانيا" لتنمية مهارات الطلاب

السبت، 01 نوفمبر 2014 11:07 ص
وزير التعليم يوقع بروتوكولا مع شركة "كيدزانيا" لتنمية مهارات الطلاب الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بروتوكول تعاون بين الوزارة وشركة كيدزانيا بالتجمع الخامس لتطوير المشروعات التعليمية والترفيهية، بهدف التنسيق لإتاحة الفرصة الكاملة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسى من أجل الاستفادة بما تقدمه مدينة كيدزانيا من وسائل محاكاة ووسائل تنمية المهارات لدى الصغار.

وحسب البروتوكول يستفيد منه مائة ألف من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى بالمدارس الحكومية غير القادرة، بالمرحلة العمرية من سن (4) سنوات حتى سن (14) سنة، على مدار أربعة سنوات هى مدة البروتوكول الذى يمتد إلى سبتمبر 2018.

و قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار خطة الوزارة للتعاون مع الشركات العاملة فى مجال التعليم، من أجل تقديم تعليم ينمى مهارات طلاب اليوم قادة الغد، فالتعليم بالمحاكاة ينمى مهارات القدرة على الابتكار ويبتعد بالعملية التعليمية عن أسلوب التلقين والحفظ، ويضفى التشويق والإثارة والجذب للعملية التعليمية لدى طلاب التعليم الأساسى.

وأضاف أبو النصر أن توقيع بروتوكول مع شركة كيدزانيا يمثل استفادة لمصر والطلاب، مطالبا بالتعاون بين كل المصريين من أجل الارتقاء بمصر، وأشار خلال توقيع البروتوكول أنه سيتم تخصيص حافز للطلاب المتفوقين دراسيا لزيارة المدينة عن طريق لجنة من الوزارة.

من جانبه أكد سامر سعد سلّام، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الشركة تضع إمكانياتها فى خدمة وزارة التربية والتعليم وأبنائنا الطلاب، إدراكاً من الشركة وحسها الوطنى بحتمية المساهمة فى إعداد أولادنا، بما يمكنهم من قيادة مصر مستقبلاً إلى آفاق العزة والتقدم.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة