أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاق سطيف يحلم بدخول التاريخ أمام فيتا كلوب فى نهائى أبطال إفريقيا

السبت، 01 نوفمبر 2014 09:09 ص
وفاق سطيف يحلم بدخول التاريخ أمام فيتا كلوب فى نهائى أبطال إفريقيا فريق وفاق سطيف
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار جماهير الكرة العربية بصفة عامة، والجزائرية بصفة خاصة، فى الثامنة والربع مساء اليوم السبت، صوب ملعب "مصطفى تشاكر"، بولاية "البليدة" الجزائرية، لمتابعة المباراة النهائية فى مسابقة دورى أبطال إفريقيا، التى تجمع بين فريقى وفاق سطيف الجزائرى وفيتا كلوب الكونغولى.

مباراة يتوقع أنها تكون حافلة بالإثارة والمتعة، فى ظل الدوافع التى يمتلكها الفريقين لحصد اللقب الإفريقى، والحصول على شرف المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها المغرب خلال الفترة من 10 إلى 20 ديسمبر المقبل.

وتبدو حظوظ وفاق سطيف فى حصد اللقب هى الأوفر، بعدما انتهت مباراة الذهاب التى جمعت بين الفريقين بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، بالتعادل الإيجابى 2/2، حيث يكفيه التعادل السلبى فى مباراة الليلة.

ويأمل وفاق سطيف فى استغلال عاملى الأرض والجمهور، لتحقيق البطولة الأفريقية الثانية فى تاريخه، حيث سبق أن توج بطلاً للبطولة الإفريقية للأندية أبطال الدورى عام 1988، بعدما تغلب على إيوانياو النيجيرى، بأربعة أهداف دون مقابل، يأتى هذا فى الوقت الذى تسيطر فيه حالة من التفاؤل لدى جماهير الجزائر بإحراز اللقب، لاسيما أن موعد المباراة يتزامن مع احتفالات البلاد بمرور 60 عاماً على اندلاع "حرب التحرير" للتخلص من الاستعمار الفرنسى.

من جانبه، حذر خير الدين ماضوى، المدير الفنى لوفاق سطيف، لاعبيه من تكرار الأخطاء الدفاعية التى تسببت فى اهتزاز شباك الفريق "مرتين"، خلال مباراة الذهاب، مطالباً اللاعبين بخوض المباراة من أجل تحقيق الفوز، وإسعاد الجماهير الجزائرية على الرغم أن الوفاق يكفيه التعادل لاعتلاء منصة التتويج.

وأشار المدير الفنى، إلى أن اللاعبين يمتلكون الخبرة التى تؤهلهم لحصد اللقب، وتحقيق حلم المشاركة فى مونديال الأندية للمرة الأولى فى التاريخ، فى الوقت الذى حرص فيه على مشاهدة مباريات فيتا كلوب أمام الزمالك والهلال السودانى ومازيمبى الكونغولى، للتعرف على مواطن القوة والضعف لدى المنافس، ووضع الخطة الفنية والتكتيكية المناسبة لخوض اللقاء.

على صعيد متصل، رصدت إدارة وفاق سطيف، مكافآت مالية ضخمة، قدرها 10 آلاف يورو لكل لاعب، لتحفيز اللاعبين على حصد اللقب، فى المقابل، يتطلع فريق فيتا كلوب لتحقيق المفاجآة وتحقيق الفوز، والحصول على اللقب القارى.

يعد فريق فيتا كلوب، ثانى أكبر الأندية الكونغولية بعد مازيمبى، وحصل على لقب دورى أبطال إفريقيا مرة واحدة فى تاريخه عام 1973 بمسماها القديم.


أقرأ أيضاً

الأهلى يخاطب الجبلاية لإقامة نهائى الكونفدرالية باستاد القاهرة

خلاف عائلى حول انضمام “توفيق” الزمالك للأهلى

الجبلاية يحفّز المنتخب بـ”شيكات” بوتسوانا قبل مواجهة السنغال

المكتب التنفيذى لـ”كاف” يحسم مصير أمم إفريقيا “الأحد”

“الخلفية” تُهدد غياب “عبدالشافى” عن الفراعنة

دفتر أحوال المحترفين

بالفيديو والصور.. أرسنال ومارادونا والقرود أبرز مشاهد دورى الثلوج

بالصور..صحف إيطاليا لـ”يوفنتوس”: إحذر الفريق يرجع إلى الخلف

رسميا.. طلعت يوسف مديراً فنيا لـ”طلائع الجيش"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة