أكرم القصاص - علا الشافعي

وكالة الأنباء الفرنسية : قوات البشمركة تدخل مدينة "كوبانى" السورية

السبت، 01 نوفمبر 2014 01:52 ص
وكالة الأنباء الفرنسية : قوات البشمركة تدخل مدينة "كوبانى" السورية قوات البشمركة
تركيا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت قوات من البشمركة الكردية العراقية مدينة عين العرب (كوبانى) السورية الحدودية مع تركيا مساء الجمعة لمساندة القوات الكردية التى يحاصرها مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف.

وأفاد مراسل فرانس برس فى المكان أن المقاتلين الأكراد العراقيين من البشمركة الذين كانوا متمركزين فى مدينة سوروتش التركية تحركوا باتجاه الحدود مع سوريا فى قافلة من الحافلات والآليات العسكرية.

وذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان أن عشرين سيارة تقل مقاتلين مع اسلحتهم بينها مدافع واسلحة اخرى تمت تغطيتها عبرت الحدود من منطقة تل الشعير غرب عين العرب.

وأوضح مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن" المقاتلين لم يعبروا عبر نقطة مرشد بينار الحدودية بل عملت جرافات على فتح طريق لهم عبر تل الشعير الذى تسيطر عليه وحدات حماية الشعب".

وقال عبد الرحمن أن دخولهم المدينة الذى مهد له الخميس وفد من عشرة مقاتلين من البشمركة، سبقته "غارات جديدة لقوات التحالف على مناطق عدة فى كوبانى".

واضاف "تدور حاليا معارك عنيفة على كل محاور المدينة" بين تنظيم الدولة الإسلامية ووحدات حماية الشعب.

ويبلغ عدد هؤلاء المقاتلين أكثر من 150. ووصلوا قبل 48 ساعة إلى تركيا آتين من كردستان العراق، بهدف مساندة ثالث المدن الكردية السورية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تيتو

ربنا معاهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة