اختفاء عشرات القوائم المعدنية التى استخدمت فى إحتفالية سور برلين

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 07:36 م
اختفاء عشرات القوائم المعدنية التى استخدمت فى إحتفالية سور برلين إحتفالية هدم سور برلين _ أرشيفية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختفت عشرات القوائم المعدنية التى استخدمت فى المعرض الضوئى الذى أقيم مساء أمس الأحد فى العاصمة الألمانية برلين بمناسبة مرور 25 عاما على سقوط سور برلين الذى كان يفصل بين غرب برلين وشرقها قبل إعادة توحيد شطرى ألمانيا.

وأكدت متحدثة باسم شركة كولتور برويكت ذات الضمان المحدود والتى كانت مكلفة بتنظيم المعرض الضوئى أن عشرات القوائم المعدنية التى كانت بارتفاع نحو ثلاثة أمتار وكانت تستخدم فى تزيين المعرض بالبالونات اختفت من مكان إقامة المعرض بعد أن أطلقت البالونات التى كانت مثبتة فى هذه القوائم لتحلق فى سماء العاصمة والتى بلغ عددها نحو سبعة آلاف بالون.

وقالت المتحدثة جابريله ميكيتا اليوم الاثنين إن أحد هذه القوائم كان يزن نحو 23 كيلوجراما وإن بعض زوار المعرض حاول فك بعض القوائم من قاعدتها المائية المستخدمة فى تثبيت القوائم ليسهل جرها.

وأكدت المتحدثة أن الشركة لن تتقدم ببلاغ للشرطة بذلك "لأن ذلك لن يجدى شيئا".

وبدت المتحدثة غير منزعجة جراء اختفاء بعض معدات الشركة المستخدمة فى تنظيم الحفلات وقالت إن الكثير من الذين حصلوا على هذه القوائم الضوئية سيشعرون بخيبة الأمل بعد أن يكتشفوا أنهم غير قادرين على الحصول على بطاريات جديدة لاستبدال البطاريات المستخدمة فى الإضاءة.

وكانت شركة كولتور برويكت صاحبة فكرة إقامة معرض "الحدود الضوئية" والتى قامت من خلالها بتمثيل مسار حائط برلين رمزيا بشكل ضوئى بامتداد 15 كيلومترا.

وكانت هذه القوائم والقواعد البلاستيكية التى استخدمت لتثبيتها بالإضافة إلى الحلقات الضوئية التى استخدمت فى تمثيل السور ضوئيا قد صنعت حسب المتحدثة خصيصا لإحياء ذكرى مرور 25 عاما على سقوط سور برلين.

وأشارت المتحدثة ميكيتا إلى صعوبة استخدام هذه المعدات لأغراض أخرى وهو ما جعل الشركة لا تحاول بيعها بل كانت تعتزم تكليف إحدى الشركات بتدويرها.

وتبين فيما بعد أن أحد من حصلوا على هذه القوائم عرضها للبيع صباح اليوم الاثنين بـ 7999 يورو ثم سحب هذا العرض فيما بعد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة