صحيفة لبنانية:دمشق رفضت الاستجابة لمطالب خاطفى العسكريين اللبنانيين

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 09:42 ص
صحيفة لبنانية:دمشق رفضت الاستجابة لمطالب خاطفى العسكريين اللبنانيين قوات لبنانية ـ صورة أرشيفية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة النهار اللبنانية أن المسئوليين السوريين رفضوا الاستجابة لمطلب خاطفى العسكريين اللبنانيين بالإفراج عن سجناء لدى النظام السورى فى إطار صفقة تبادل الأسرى التى طرحها الخاطفون.

وقالت النهار إن لديها معلومات إن ملف العسكريين يراوح مكانه بعدما رفض المسؤولون السوريون الاستجابة لمطلب الخاطفين بالافراج عن سجناء فى سوريا، كما رفض الخاطفون الاقتراح اللبنانى الافراج عن اثنين أو ثلاثة مختطفين عسكريين كمبادرة حسن نية فى عملية التفاوض.

وعلمت الصحيفة أن الوسيط القطرى فى المفاوضات مع مسلحى النصرة وداعش كان حتى يوم امس فى جرود بلدة عرسال اللبنانية (الجرود هو المناطق الجبلية الجرداء التابعة للبلدة) ولم يعد إلى بيروت.

ونقل زوار رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام عنه قوله إن هناك معطيات جديدة فى ملف العسكريين المختطفين لدى جبهة النصرة وداعش تتيح العمل على أساسها، لكنه امتنع عن الخوض فى التفاصيل منتقدا سعى البعض الى إخراج بعض المعلومات الى العلن لأن هذا ما يضر بسير عملية المفاوضات.

وأشار إلى ان خلية الازمة الوزارية التى يرأسها ستجتمع قريباً وقت يواصل المدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم إتصالاته وخصوصاً مع الوسيط القطري، على أن يطلع مجلس الوزراء اللبنانى على أجواء التحركات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة