البنك المركزى الروسى يشترى إنتاج الذهب المحلى بسبب العقوبات

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 05:32 م
البنك المركزى الروسى يشترى إنتاج الذهب المحلى بسبب العقوبات البنك المركزى الروسى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر إن البنك المركزى الروسى اضطر إلى تسريع وتيرة مشترياته من الذهب هذا العام لاستيعاب الإنتاج المحلى فى ضوء المصاعب التى تواجهها شركات التعدين فى تصدير إنتاجها، بسبب العقوبات الغربية ومن أجل تعزيز السيولة فى احتياطياته الأجنبية.

ويباع معظم إنتاج مناجم الذهب الروسية إلى البنوك التجارية المحلية مثل سبير بنك وفي.تي.بى التى تبيع المعدن بعد ذلك إلى البنك المركزى أو البنوك الأجنبية.

لكن المصادر تقول أن البنوك الأجنبية تحجم هذا العام عن شراء الذهب الروسى بعد العقوبات التى فرضها الغرب على موسكو بسبب الأزمة الأوكرانية.

لذا وجد البنك المركزى نفسه مضطرا إلى شراء إنتاج المناجم المحلية الذى لا يمكن بيعه إلى البنوك الأجنبية حسبما ذكر مصدران واشترى معظم المعدن المتوافر لدى البنوك التجارية.

وقال مصدر مطلع على الوضع خلال المؤتمر السنوى لرابطة سوق لندن للذهب فى بيرو "إنه أحد الإجراءات التى أخذها البنك المركزى لاجتياز هذه الفترة الصعبة على البنوك التجارية ولتعزيز السيولة وهو العامل الأهم."
ولا تمنع العقوبات شراء الذهب لكن المصادر قالت أن البنوك الغربية تتوخى الحذر إزاء أى نشاط مع البنوك الروسية.

وأضاف مصدر ثان "لذا من المرجح أن نشهد فترة من الاستقرار عند التوصل إلى حل لمسألة العقوبات لأن البنك المركزى سيتوقف عن زيادة احتياطياته من الذهب."

وتظهر بيانات من مجلس الذهب العالمى أن روسيا سرعت شراء الذهب بشكل كبير هذا العام حيث أضافت نحو 115 طنا إلى احتياطياتها منذ بداية العام مقارنة مع 77.5 طن فى 2013 بأكمله و75 طنا فى 2012.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة